الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

الفجيرة للتنس: فشلنا في اختيار إدارات مناسبة للعبة

اعترف رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة للتنس عبدالغفور بهروزيان بفشلهم في اختيار إدارات مناسبة اللعبة على مدار السبع سنوات الماضية التي توقفت خلالها أنشطة التنس بالفجيرة رغم توفر البنى التحتية الجيدة للنادي الذي يعتبر ثاني أفضل ملاعب التنس بالدولة.

وأوضح بهروزيان لـ«الرؤية» أن عدداً من الشركات تولت إدارة النادي ابتداء من إدارة أسترالية ثم إماراتية بالتعاون مع مجموعة هندية، وبعدها تولت شركة روسية وجميعها لم توفق في إدارة النادي بسبب مشاكل تمويلية.

وأضاف أنهم وقعوا عقداً قبل عامين مع شركة أفريكان إيستنر التي تدير طيران الإمارات وهي ذات سمعة طيبة وخبرة طويلة في المجال لكنهم لم يركزوا بشكل كافٍ على رياضة التنس لذلك تدخلنا كمجلس إدارة وغيرنا الإدارة ونتمنى أن يخدم التغيير الأخير اللعبة ويصل بها إلى مصاف العالمية خصوصاً أن الإمارة لديها مواهب وخامات جيدة نأمل تطويرها بالرعاية الكاملة.

ونسب رئيس مجلس نادي التنس جميع التغييرات الإيجابية التي طالت اللعبة بداية من أغسطس الماضي وعودة الأسر الإماراتية للنادي إلى عضو مجلس الإدارة خالد آل علي والذي أسهم بعلاقاته في إحياء اللعبة انطلاقاً من زيارة نجمة التنس للمحترفات الكازخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة رقم 19 عالمياً في إطار الترويج للنادي وإعادة النشاط به حيث تشكل زيارتها حافزاً كبيراً للإمارة ومنتسبي النادي.

بطولات

كشف بهروزيان عن استضافة النادي لعدد من البطولات أولها بطولة الفجيرة الدوليه للناشئين ITF 9 يناير المقبل، ثم البطولة العربية للرواد في 25 من الشهر نفسه، بطولة تشالنجر التحدي بتاريخ 14 فبراير وهي بطولة للاعبين المحترفين وتبلغ قيمة جوائزها 50 ألف دولار، بطولة كأس زايد للتنس منتصف مارس وهي البطولة التي انطلقت من الفجيرة عام 2008، مشيراً إلى أن النادي خلال 4 إلى 5 سنوات مقبلة سينظم أفضل البطولات الدولية للتنس وباسم الفجيرة.

إشادة

أبدت ريباكينا المصنفة رقم 19 عالمياً انبهارها بالبنى التحتية ومنشآت نادي الفجيرة للتنس خلال زيارتها أمس الثلاثاء، مؤكدة أن النادي جاهز لاستضافة أكبر البطولات العالمية للتنس كونه يضم 7 ملاعب رئيسية تنطبق عليها جميع مواصفات ملاعب التنس العالمية.

وقالت بعد جولتها بالنادي رفقة مدربها العالمي ستيفانو فوكوف إنها تفكر في إقامة معسكراتها الخاصة بالفجيرة بدءاً من العام المقبل مبينة أن أجواء المنطقة والمنشآت تساعد على التدريب والتأهيل قبل انطلاقة المنافسات.