السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

لابورتا يشعل أجواء برشلونة قبل الانتخابات

لابورتا يشعل أجواء برشلونة قبل الانتخابات

خوان لابورتا. (موندو ديبورتيفو)

اشتعلت انتخابات نادي برشلونة في الساعات الماضية بسبب رفض المحامي الشهير خوان لابورتا لفكرة التعاقد مع قلب دفاع مانشستر سيتي إيريك غارسيا في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ويرى لابورتا أن اللاعب الشاب يجب أن يصل مجاناً بنهاية الموسم الحالي من أجل توفير المبلغ الذي سيدفع من أجله، لا سيما أن النادي يعاني من أزمة اقتصادية طاحنة في ظل تأثير جائحة فيروس كورونا.

لابورتا يهاجم الجميع

شن لابورتا أبرز المرشحين لرئاسة برشلونة انتقادات قاسية ضد توسكيتس الرئيس الحالي للنادي وقال في مؤتمر صحفي: «هناك أمور لا يمكنني فهمها، من بينها أن توسكيتس يريد أن يخفض رواتب اللاعبين بينما يرغب في دفع عمولة لوكيل غارسيا».

وتابع تصريحاته: «لست مع ضم اللاعب الآن وصرف المال بينما يمكن أن يأتي مجاناً في الصيف، في ظل الوضع الاقتصادي الصعب لا يجب أن نمنح نادياً منافساً الأموال».

الجميع يقف في وجه لابورتا

رفض كارليس توسكيتس الرئيس الموقت الحالي لبرشلونة وكذلك المدرب رونالد كومان وجهة نظر لابورتا، كما انضم الثنائي الآخر المرشح لرئاسة النادي فيكتور فونت وتوني فريتشيا في معارضة قرارات لابورتا.

وأوقف فيكتور فونت أبرز منافسي لابورتا فكرة الانتظار لنهاية الموسم من أجل وصول إيريك غارسيا مجاناً بدلاً من قدومه بمقابل مالي منخفض في يناير الحالي.

وبحسب صحيفة «سبورت» فإن فونت تواصل بالفعل مع إدارة مانشستر سيتي التي طلبت الحصول على 3 ملايين يورو فقط لبيع اللاعب في الشتاء الحالي كما رحب اللاعب بعدم الحصول على رواتب لمدة 6 أشهر.

ويرفض توني فريتشيا المرشح الآخر لنادي برشلونة وجهة نظر لابورتا، مؤكداً أنه لا يفكر سوى في مصالحه الخاصة ولا يهتم بالنادي كما يرى رونالد كومان مدرب النادي أنه بحاجة لوصول غارسيا في أسرع وقت ممكن، وهو ما أكده كارليس توسكيتس الرئيس المؤقت للبلوغرانا.

وقال فريتشيا: «تحدثت مع كومان عن غارسيا، هو لاعب يثير الاهتمام، يجب أن يصل الآن ولا ننتظر عن يونيو، لا يهم دفع المال من أجل ذلك».

وأكمل فريتشيا: «لا أعرف لماذا يرفض لابورتا ذلك، يبدو أنه يريد فقط ضم لاعبين أمثال كيرسون وهنريكي، لكنه لا يريد وصول لاعب جيد وشاب مثل غارسيا، لا يمكنني أن أقول شيئاً في الاجتماع ثم أخرج للإعلام وأهدد توسكيتس».

وأضاف فريتشيا: «كل ما يشغل بال لابورتا هو إقامة الانتخابات في وسط أزمة فيروس كورونا دون التفكير في احترام النادي والمؤسسة».

بينما قال كارليس توسكيتس الرئيس المؤقت الحالي لبرشلونة رداً على تحذير لابورتا له بعدم ضم أي لاعب في يناير الحالي: «أطلب من لابورتا عدم تهديد مجلس الإدارة الحالي، هو يريد القرارات التي يراها مناسبة له ويبرر الأمر بذلك بقوله من أجل مصلحة النادي».

لابورتا يرد سريعاً

لم ينتظر لابورتا الكثير من الوقت للرد على الحملة التي واجهها في الساعات الماضية من قبل إدارة النادي الحالية وكذلك منافسيه في الانتخابات الرئاسية.

لابورتا أعلن في بيان رسمي رفضه للحملة التي انتقدته بسبب مطالبته لتأجيل وصول إيريك غارسيا للصيف القادم.

وقال المحامي الشهير: «من المؤسف أن توسكيتس فهم تحذيري بسوء نية، الهدف مما قلته هو أن النادي يعاني من أزمة اقتصادية ويعرفها هو جيداً، أتفهم قلق توسكيتس لكونه يعاني من العيش في أوقات عصيبة بالوقت الحالي، لكنني أتحدث لكوني مرشحاً لرئاسة النادي ولا أتدخل مطلقاً في عمله الشخصي».

وأكمل لابورتا: «ما يجب أن يفكر به توسكيتس الآن هو إدارة العملية الانتخابية بأفضل شكل ممكن من أجل مصلحة هذا النادي».