الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

سيرينا إلى حديقة الحيوانات وديوكوفيتش حافي القدمين احتفالاً بنهاية الحجر

سيرينا إلى حديقة الحيوانات وديوكوفيتش حافي القدمين احتفالاً بنهاية الحجر

ديوكوفيتش احتفل بنهاية الحجر حافي القدمين. (أ ف ب)

اصطحبت النجمة الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامس ابنتها الى حديقة الحيوانات، فيما تنزه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول حافي القدمين في أحد المتنزهات، وذلك بعد أن خرج نجوم كرة المضرب الجمعة إلى الحرية بعد أسبوعين من الحجر الصحي المضني داخل غرفهم الفندقية ليدخلوا في سباق مع الزمن لاستعادة لياقتهم البدنية قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة الشهر المقبل.

وتم عزل أكثر من 1000 شخص بين لاعبين ومدربين وعناصر من الطواقم الفنية وحكام في الفنادق لمدة 14 يوماً، حيث كان يسمح لغالبيتهم بالخروج لخمس ساعات يومياً للتدريب في ظروف خاضعة لرقابة صارمة.



وتواجد لاعبون أمثال وليامس، ديوكوفيتش، الإسباني رافايل نادال واليابانية ناومي أوساكا وغيرهم في أديلايد بدلاً من ملبورن لمشاركتهم في دورة استعراضية اليوم الجمعة.

وليامس المتوجة في أستراليا في 7 مناسبات والساعية للقبها رقم 24 في بطولات الغراند سلام لمعادلة رقم الأسترالية مارغاريت كورت، أمضت أسبوعين في الفندق برفقة ابنتها أولمبيا البالغة 3 سنوات.



وقالت الأمريكية (39 عاماً): «أنا سعيدة جداً لأن الحجر انتهى لأن التواجد في غرفة مع طفلة تبلغ 3 سنوات وتكون أفضل صديقة لها هو حتماً أمر صعب، لا سيما أنه علي التدرب والاستعداد بدنياً».

وتابعت: «لكن الأمر كان ممتعاً...صراحة ما كنت لأبادل أي شيء مقابل إمضاء ساعات معها».

وعند سؤالها عمّا فعلته في اليوم الأول من الحرية، كشفت وليامس أنها ذهبت إلى حديقة الحيوانات.

وتابعت: «كانت لدينا روزنامة في غرفتنا وكنا نضع يومياً علامة على الأيام التي مرت ودائرة كبيرة على يوم انتهاء الحجر، ووعدتها أنني سآخذها إلى حديقة الحيوانات لرؤية الكوالا والكنغر».

وخاضت بعدها سيرينا أولى مبارياتها في الموسم حيث تابعتها أولمبيا من مدرجات ممتلئة في ملعب «ميموريال درايف» حيث تفوقت على أوساكا المصنفة ثالثة عالمياً بنتيجة 6-2، 2-6 (10/7).

وقالت أوساكا الباحثة عن لقبها الثاني في أستراليا بعد 2019 «أشعر كأني لم أرَ أناساً منذ الأزل».



نزهة حافي القدمين

ساهمت القيود المشددة على الوافدين في إبقاء فيروس كورونا تحت السيطرة في أستراليا، ما يجعلها واحدة من البلدان القادرة على جذب المشجعين في الأحداث الرياضية.



ولكن مع بقاء آلاف من الأستراليين الذين تقطعت بهم السبل خارج البلاد، أثار وصول اللاعبين بعض القلق في المجتمع، خاصة عندما اشتكى البعض من الحجر الصحي وظهرت حالات بين المسافرين.



خاض ديوكوفيتش مجموعة واحدة من أصل اثنتين أمام الإيطالي يانيك سينر بسبب بثرة كبيرة في يده اليمنى وفاز بها بنتيجة 6-3 في أول مباراة تنافسية له هذا العام.

وقال المتوج في أستراليا 8 مرات: «لم نلعب أمام هذا الحشد الكبير خلال 12 شهراً، لذا هذا شيء مميز جداً».



وتابع حامل لقب 17 بطولة كبيرة الذي خرج في نزهة سيراً على الأقدام احتفاء بنهاية الحجر: «مجرد وضع قدمي الحافيتين على الأرض، مجرد القيام بشيء لم أكن قادراً على القيام به، مجرد امتلاك حرية هو ما أعتقد أننا افتقدناه جميعاً».



أما المصنف ثانياً نادال الطامح للقبه الـ21 في البطولات الكبرى لينفرد بالرقم القياسي على حساب السويسري روجيه فيدرر، فبدا سعيداً بفوزه بنتيجة 7-5 و6-4 على النمساوي دومينك تييم حامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.



وأكد الماتادور الساعي للقب ثانٍ فقط في أستراليا بعد 2009 أنه كان من الصعب التفكير في كرة المضرب في غالبية فترات عام 2020 بسبب الجائحة مضيفاً: «ها نحن هنا، نبدأ عاماً آخر... أنا متحمس للعودة».