السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

نتائج أندية الليغا في الأبطال تدق ناقوس الخطر بإسبانيا

نتائج أندية الليغا في الأبطال تدق ناقوس الخطر بإسبانيا

ليونيل ميسي. (غيتي)

دقت هزائم برشلونة، وإشبيلية، وأتلتيكو مدريد، ناقوس خطر تراجع الكرة الإسبانية، بعد فشل الفرق 3 في الفوز في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.



وسقط برشلونة على أرضه ضد باريس سان جيرمان (4 ـ واحد)، كما خسر إشبيلية على أرضه أيضاً ضد بوروسيا دورتموند (2ـ3)، وانهزم أتلتيكو مدريد ضد تشيلسي بهدف لصفر.



وتواجه هيمنة الأندية الإسبانية في دوري أبطال أوروبا خطراً كبيراً بعد فوزهم بخمسة ألقاب في النسخ السبع الماضية، إذ في حال فشل أي من الأندية الإسبانية برشلونة، إشبيلية، أتلتيكو مدريد، وريال مدريد في بلوغ النهائي فسيكون هذا هو الموسم الأسوأ لأندية الدوري الإسباني أوروبياً منذ موسم (2004ـ2005).



وتواجه أندية الليغا سيناريو (2004ـ2005 ) في دوري أبطال أوروبا، والذي توج بلقبه ليفربول تحت قيادة رافا بينيتيز بعد فوزه التاريخي على ميلان في نهائي إسطنبول، في حين أكمل ايندهوفن وتشيلسي المربع الذهبي في ذلك الموسم.



وبدورهما، كان ريال مدريد وبرشلونة الناديين اللذين صعدا إلى أبعد نقطة، حيث انتهت مغامرتهما في دور الـ16، في حين لم يتمكن فالنسيا وديبورتيفو لاكورونيا من تجاوز مرحلة المجموعات.



تراجع مخيف للكرة الإسبانية

تراجع القدرة التنافسية للأندية الإسبانية ظهرت بالفعل أعراضها الأولى الموسم الماضي، بعدما اكتسح بايرن ميونيخ برشلونة (2ـ8) في ربع النهائي، وتم إقصاء أتلتيكو مدريد من نفس الدور من قبل لايبزيغ بهدفين لواحد، فيما ودع ريال مدريد المسابقة من دور الـ16 بخسارته ضد مانشستر سيتي (4ـ2).



ويملك ريال مدريد في مواجهته ضد أتالانتا في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا الفرصة لعكس هذا الوضع وحفظ هيبة كرة القدم الإسبانية.