الخميس - 13 مايو 2021
الخميس - 13 مايو 2021
ليونيل ميسي وسيرجيو راموس. (رويترز)

ليونيل ميسي وسيرجيو راموس. (رويترز)

الموازين تميل للصفقات المجانية على تجديد العقود في أوروبا

ستكون الصفقات المجانية عنواناً لفترة الانتقالات الصيفية القادمة نظراً لوجود عددٍ كبير من اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في شهر يونيو المقبل، والمؤشرات تدل على رحيل أغلب اللاعبين المهمين عن أنديتهم على حساب تجديد عقودهم.

ويشهد الصيف القادم انتهاء عقود أبرز اللاعبين في أوروبا، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، وسيرجيو راموس ولوكا مودريتش ولوكاس فاسكيز (ريال مدريد)، وإدينسون كافاني (مانشستر يونايتد)، وسيرجيو أغويرو وإريك غارسيا (مانشستر سيتي).

وهنالك لاعبون آخرون تنتهي عقودهم مثل جورجينيو فينالدوم (ليفربول) وجيانلويجي دوناروما وهاكان تشالهان أوغلو وزلاتان إبراهيموفيتش (ميلان)، ودافيد ألابا وجيروم بواتينغ (بايرن ميونيخ)، وممفيس ديباي (ليون)، وفلورين توفين (مرسيليا).

ميسي يقود قائمة المُجددين لعقودهم

ولا يبدو أن قائمة اللاعبين الذين ينوون تجديد عقودهم التي تنتهي في الصيف كبيرة، وهنالك عدة أسباب لذلك منها الرغبة في تغيير الأجواء، والحصول على فرصة اللعب بشكلٍ أساسي، وتقدمهم في السن.

وبالنظر للأخبار والتقارير فإن الأرجنتيني ليونيل ميسي أبرز اللاعبين المرشحين للتجديد، حيث ظهر بصورة مختلفة في الأيام الأخيرة بعد فوز جوان لابورتا برئاسة النادي وتواجده مبتسماً في حفل التنصيب، وكل ذلك في كفة ومستواه الرائع الذي عاد من جديد في كفة أخرى.

زلاتان إبراهيموفيتش بدوره يرغب بتجديد عقده مع ميلان لكنه ينتظر ما سيحصل في نهاية الموسم، ويقوم النادي بدراسة حالته البدنية قبل المواصلة معه في الموسم القادم.

في ميلان تجري مفاوضات لتجديد عقدي دوناروما وتشالهان أوغلو، لكن هنالك فارق بين العرض والطلب على الصعيد الاقتصادي.

وقد يكون لوكا مودريتش اللاعب الوحيد الذي سيجدد عقده في ريال مدريد، وحتى اللحظة لا أحد يعرف شيئاً عن مستقبل كافاني في مانشستر يونايتد بعد ارتباطه بالانتقال إلى الدوري الأمريكي.

المجانيون في طريقهم إلى برشلونة

وقد يكون برشلونة أكبر المستفيدين من الصفقات المجانية في ظل ارتباطه بالتعاقد مع ممفيس ديباي وسيرجيو أجويرو وفينالدوم وإريك غارسيا ودافيد ألابا، بينما ريال مدريد يفكر أيضاً في التوقيع مع المدافع النمساوي.

وحتى اللحظة فإن سيرجيو راموس ولوكاس فاسكيز أقرب للرحيل عن ريال مدريد بعد الكثير من الأخبار التي تتكلم عن ذلك، إلا إذا حصل أي شيء يغير أفكارهما.

بايرن ميونخ بدوره لا يفكر في التجديد لجيروم بواتينغ كما أوضحت الصحافة الألمانية، وفلورين توفين يتواجد على رادار عدة أندية إيطالية من بينها ميلان.

#بلا_حدود