الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

هل يغير يورو قناعات بيريز في الميركاتو؟

هل يغير يورو قناعات بيريز في الميركاتو؟

فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد (غيتي)

عادةً ما يوجه ريال مدريد أنظاره نحو أفضل اللاعبين في العالم من أجل التوقيع معهم، لكن التركيز في السنوات الماضية كان منصباً على المواهب الشابة، ضمن مشروع «الشباب» الذي اعتمد عليه الرئيس فلورنتينو بيريز.



وبعدما كان ريال مدريد يتعاقد مع لاعبين مثل كريستيانو رونالدو وريكاردو كاكا وغيرهم بات مهتماً بالشباب واليافعين مثل فينيسيوس جونيور ورودريغو.



ورغم الاعتماد على مشروع الشباب إلا أن البطولات الدولية تستهوي فلورنتينو بيريز وتجبره على الخروج عن النص كل عامين، وهذا ما حدث خلال فترته الرئاسية.



ريال مدريد يرصد يورو والمونديال

وفي حقبة بيريز اشتهر ريال مدريد بالتوقيع مع لاعبين يتألقون في البطولات الدولية، وبدأت مع البرتغالي لويس فيغو عقب يورو 2000 والظاهرة البرازيلية رونالدو بعد كأس العالم 2002.



وقام بيريز خلال فتراته الرئاسية بالتوقيع مع لاعبين آخرين تألقوا في تلك البطولات، مثل فابيو كانافارو الذي توج بلقب كأس العالم 2006، وأنخيل دي ماريا ومسعود أوزيل وسامي خضيرة بسبب تألقهم في مونديال 2010، وخاميس رورديغيز وتوني كروس وكيلور نافاس الذين قدموا مستويات كبيرة في كأس العالم 2014، وتيبو كورتوا أفضل حارس في مونديال 2018.



وكان ريال مدريد يريد إدين هازارد عقب مونديال 2018 لكنه فشل في إبرام الصفقة لتتأجل حتى عام 2019.



هل يتغير النهج بسبب مبابي؟

وتؤكد التقارير الصحفية الإسبانية رغبة ريال مدريد بالتوقيع مع لاعب واحد فقط خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالي وهو الفرنسي كيليان مبابي.



وبحسب ما ذكرته المصادر ذاتها فإن ريال مدريد لا يريد التوقيع مع لاعب آخر في حال فشلت صفقة مبابي.

ويستغل ريال مدريد انخفاض قيمة مبابي السوقية بسبب بقاء عام واحد على عقده مع باريس سان جيرمان، ليقرر الانقضاض عليه عقب البطولة الأوروبية.

وهنالك تساؤلات حول نية ريال مدريد اصطياد لاعب تألق في اليورو أم سيكون التركيز على مبابي فقط.