الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

نيمار ينضم لمنتقدي أرضية ملاعب كوبا أمريكا

نيمار ينضم لمنتقدي أرضية ملاعب كوبا أمريكا

البرازيلي. (أ ف ب)

انضمّ النجم البرازيلي نيمار إلى منتقدي أرضية ملاعب كرة القدم في بلاده التي تستضيف راهناً بطولة كوبا أمريكا لمنتخبات أمريكا الجنوبية حتى 10 يوليو المقبل.

وبرسالة نشرها في حسابه على موقع إنستغرام بعد تسجيله خلال الفوز الكبير لبلاده على البيرو 4-صفر في ملعب نيلتون سانتوس في ريو دي جانيرو، طالب مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي بـ«إصلاح أرضية الملعب» مضيفاً عدة رموز ضاحكة.

ونيمار ليس الأول الذي ينتقد أرضية ملعب نادي بوتافوغو.

قال مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني بعد التعادل ضد تشيلي: «نتمنى جميعنا خوض كوبا أمريكا، وفجأة نجد أنفسنا على أرضية لا تخوّلنا اللعب أكثر من 10 دقائق في الشوط الأول».



بدوره، قال قائد منتخبه ليونيل ميسي الباحث عن اللقب الكبير الأول مع بلاده: «لم تساعدنا أرضية الملعب كثيراً».

وأشار حارس البيرو بيدرو غاييسي إلى مشكلات الأرضية «الرطبة الهشة والمليئة بحفر صغيرة تجعل التمريرات صعبة، فيما كان العشب في حال سيئة».

وشدّد سكالوني أيضاً على الحالة «المزرية» لملعب أرينا بانتانال، أحد مضيفي مونديال 2014 في كويابا (وسط)، حيث ستلتقي الأرجنتين بوليفيا في 28 الجاري.

وعبّر مدرب تشيلي الأوروغوياني مارتين لاسارتي عن خشيته والتقط صوراً توثّق حالة عشب الملعب قبل مباراة الجمعة ضد بوليفيا (1-صفر).

ويستقبل كل من الملعبين 5 مباريات في الدور الأول من البطولة التي استضافتها البرازيل بدلاً من كولومبيا والأرجنتين المنسحبتين.

وكانت الانتقادات عينها وجهت عام 2019 عندما استضافت البرازيل البطولة على أرضها وأحرزت اللقب.