السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021

الدنمارك تعاقب البيرو وتنتزع ثلاث نقاط ثمينة

عاقب المنتخب الدنماركي لكرة القدم نظيره البيروفي عندما تغلب عليه 1-صفر الأحد في سارانسك وانتزع ثلاث نقاط ثمينة في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن مونديال روسيا، في مباراة أضاع فيها المنتخب الأمريكي الجنوبي العديد من الفرص بينها ركلة جزاء.

وسجل مهاجم لايبزيغ الألماني يوسف بولسن إثر تمريرة من نجم توتنهام الانكليزي كريستيان إريكسن د. (59) الهدف الوحيد في المباراة التي شهدت اللجوء إلى تقنية مساعدة التحكيم بالفيديو لاحتساب ركلة جزاء للبيرو في الشوط الأول أهدرها كريستيان كويفا.

وتلعب الدنمارك مع أستراليا في الجولة الثانية التي تشهد مواجهة فرنسا مع البيرو الخميس المقبل، على أن تقام الجولة الثالثة الأخيرة في 26 يونيو الجاري بمباراتي الدنمارك مع فرنسا، وأستراليا مع البيرو.

وكان المنتخب البيروفي صاحب الأفضلية أغلب فترات المباراة وسنحت له فرص عدة نجح حارس مرمى الدنمارك كاسبر شمايكل في التصدي لها، بينما نجحت الدنمارك في تكتيكها الدفاعي المنظم واقتنصت هدف الفوز.

في المقابل، كاد لاس شون يمنح التقدم للدنمارك من تسديدة قوية من خارج المنطقة د. (39).

ولجأ الحكم الغامبي باكاري غاساما إلى تقنية الفيديو لمنح البيرو ركلة جزاء إثر مخالفة من بولسون بحق كويفا بعدما أمر بداية بمواصلة اللعب

وانبرى اللاعب نفسه للركلة وأطاح بها فوق الخشبات الثلاث د. (45+1).

ودفعت البيرو غالياً ثمن الفرص الضائعة عندما منح بولسن التقدم للدنمارك إثر هجمة مرتدة منسقة قادها سيستو الذي مررها إلى إريكسن في منتصف الملعب فانطلق وهيأها لبولسن المتوغل من الجهة اليسرى فهيأها لنفسه بيمناه وسددها بيسراه على يمين الحارس د. (59).

#بلا_حدود