الاثنين - 04 يوليو 2022
الاثنين - 04 يوليو 2022

«المملكة القابضة» السعودية تنجز برنامج استثمار بـ3.4 مليار دولار

«المملكة القابضة» السعودية تنجز برنامج استثمار بـ3.4 مليار دولار

أعلنت شركة «المملكة القابضة»، المملوكة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، أنها أنهت برنامج استثمار بقيمة 12.8 مليار ريال ( 3.4 مليار دولار) خلال الفترة ما بين الربع الثاني من 2020 والربع الثاني من عام 2022 مستهدفاً الاستثمار في شركات تعمل في عدة قطاعات ذات سجل حافل بالنمو ومركز مالي قوي.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع سوق الأسهم السعودية «تداول» الخميس، إن الاستثمارات تنوعت في هذا البرنامج لتشمل «الاتصالات المتكاملة، التمويل البديل، خدمات التنقل، الطاقة، الوسائط الرقمية والترفيه، الذكاء الاصطناعي والتجارة الإلكترونية، التأمين وإدارة الأصول، السلع، وأخيراً صناديق الاستثمار».

وأشارت إلى أن هذه القطاعات تضاف إلى القطاعات الحالية في محفظة شركة المملكة الاستثمارية التي تشمل القطاع البنكي، العقار (تجاري وسكني)، الرعاية الصحية، التعليم، البتروكيماويات، إدارة الفنادق، العقار الفندقي، التواصل الاجتماعي، التعدين والطيران التجاري.

وكانت شركة المملكة القابضة أعلنت في 22 مايو الماضي أن الوليد بن طلال وقّع اتفاقاً مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي يبيع من خلاله 16.87% من أسهم الشركة للصندوق الذي يعد صندوق الثروة السيادية الذي يدير أصولاً تزيد قيمتها على 600 مليار دولار.