الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الفنار السعودية تستثمر 2 مليار ريال في مشروعات خضراء وتقنية بمصر

الفنار السعودية تستثمر 2 مليار ريال في مشروعات خضراء وتقنية بمصر

وقّعت شركة الفنار السعودية للتطوير اتفاقيات بقيمة 2 مليار ريال في عدة مجالات مع جمهورية مصر، تشمل توطين تقنيات توليد الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين الأخضر، وتنفيذ مشاريع تقنية المعلومات ومراكز البيانات والأمن السيبراني والحلول الرقمية.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقيات بالتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر، والتي تضمنت توقيع عدد من الاتفاقيات وإبرام صفقات بين القطاع الخاص في البلدين، وذلك بمقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

إلى ذلك، قال النائب التنفيذي للرئيس عامر العجمي، إن شركة الفنار متواجدة بالأسواق العالمية، ومنها السوق المصري منذ عدة سنوات من خلال عدة مشاريع أهمها مشروع محطة الطاقة الشمسية في منطقة بنبان بقدرة 50 ميغاوات، كما نتطلع لمزيد من الاستثمارات في مصر وأفريقيا.

الجدير بالذكر، أن شركة الفنار تواصل سعيها لامتلاك التقنية لتوطين الصناعة محلياً وعالمياً ورفع نسب التوطين والرقمنة والابتكار والاستدامة، كما تدير نشاطاتها من منشآتها الموزعة في العديد من بلدان الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا، من خلال محفظة متنوعة في مجالات الحلول الرقمية والطاقة والمياه والنفط والغاز والبنية التحتية الاجتماعية والرعاية الصحية.