السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مليار دولار صادرات فلوريدا إلى الإمارات

اختتم وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، زيارة، استغرقت يومين إلى ولاية فلوريدا الأمريكية، ركزت على توسيع العلاقات التجارية والاستثمارية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، ووفق بيان صدر الأربعاء من قبل الوزارة الإماراتية، ترتبط فلوريدا بعلاقات تجارية متنامية مع دولة الإمارات، إذ بلغت قيمة صادرات الولاية عام 2021 أكثر من مليار دولار من البضائع إلى الدولة، ما يجعلها إحدى أكبر عشر ولايات مصدرة إلى السوق الإماراتي.

ووفق البيان دعمت تلك الصادرات ما يُقدر بنحو ست آلاف وظيفة في الولايات المتحدة، كما صدّرت الإمارات ما تزيد قيمته عن 180 مليون دولار من البضائع إلى فلوريدا في العام نفسه.

وناقش الوزير الإماراتي مع مسؤولين في الولاية سبل تعزيز التعاون بين الإمارات وفلوريدا، مع التركيز على الاستثمار والسياحة والإنشاءات والرعاية الصحية، حيث التقى كلا من مايكل أوديني عمدة مقاطعة بروارد، و دين ترانتاليس عمدة فورت لودرديل، و واين ميسام عمدة ميرامار، و خوسيه بيبي دياز رئيس مجلس ميامي.

وقال الوزير الزيودي «تُعتبر فلوريدا البوابة التجارية للأمريكتين، بينما تقع الإمارات على ملتقى طرق التجارة العالمية، لذا من المنطقي أن تطور الإمارات علاقات وثيقة مع تلك المنطقة».

يذكر أن شركة طيران الإمارات أطلقت في يوليو 2021 الخدمة الأولى لنقل الركاب بين دبي وميامي، ما يتيح فرص عمل وسياحة وترفيه جديدة بين الإمارات وجنوب فلوريدا، وتسيّر الشركة رحلات إلى أورلاندو منذ عام 2015، وخدمت سابقاً جنوب فلوريدا عبر مطار فورت لودرديل هوليوود الدولي بين عامي 2016 و2020.