الثلاثاء - 09 أغسطس 2022
الثلاثاء - 09 أغسطس 2022

ستاندرد آند بورز تتوقع وصول التضخم في كوريا الجنوبية إلى 5%

ستاندرد آند بورز تتوقع وصول التضخم في كوريا الجنوبية إلى 5%

سول، كوريا الجنوبية. (رويترز)

توقعت ستاندرد آند بورز (S&P Global Ratings)، اليوم الاثنين، أن يصل التضخم السنوي في كوريا الجنوبية إلى 5% خلال العام الجاري 2022، بسبب ارتفاع أسعار الطاقة والسلع، بحسب تقرير نشرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية.

وأوضحت ستاندرد آند بورز أن التضخم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، قد ارتفع، وأنها قررت رفع توقعات التضخم للاقتصادات الرئيسية الأُخرى في المنطقة، بما في ذلك أستراليا والهند وإندونيسيا.

وأضافت «جاءت هذه المراجعات بسبب ارتفاع أسعار الطاقة والسلع، بالإضافة إلى مسارات تعافي الاقتصاديات، وزيادة التضخم وتراجع الركود».

في أواخر شهر يونيو المنصرم، قال وزير المالية الكوري الجنوبي، تشو كيونغ هو «التضخم في البلاد من المرجح أن يصل إلى 6% خلال الفترة من يونيو إلى أغسطس، بسبب الارتفاع العالمي في تكاليف النفط والمواد الغذائية».

وأوضحت ستاندرد آند بورز أنها تتوقع أن يصل معدل التضخم في كوريا الجنوبية إلى 2.4% في عام 2023، ويصل إلى 1.8% في عام 2024، وإلى 1.6% في عام 2025.

كما أشارت ستاندرد آند بورز إلى أنها تتوقع توسع الاقتصاد في كوريا الجنوبية، والتي تُعدُّ رابع أكبر اقتصاد في القارة الآسيوية، بنسبة 2.6% على أساس سنوي خلال 2022، وهو أعلى بنسبة 0.1 نقطة مئوية من التقدير السابق للوكالة، الصادر في أبريل الماضي.