الاثنين - 15 أغسطس 2022
الاثنين - 15 أغسطس 2022

«بتستامب» لتداول العملات المشفرة تفرض رسوم عدم النشاط

«بتستامب» لتداول العملات المشفرة تفرض رسوم عدم النشاط

تخطط بورصة العملات المشفرة «بتستامب» فرض «رسوم عدم نشاط» شهرية على بعض المستخدمين في ظل بحث بورصات العملات المشفرة طرقاً لتقليل اعتمادها على إيرادات التداول، والتي تميل للهبوط خلال فترات الانكماش المطولة والتي يعاني منها هذا السوق حالياً.

وسيتم تطبيق الرسوم، التي تبلغ 10 يورو (10.27 دولار) بشكل شهري، على الحسابات التي لم تشهد تداولات أو إيداعاً أو سحباً أو تخزين أصول لمدة عام.

وذلك سيكون للرصيد الإجمالي الأقل من 200 يورو، بدءاً من الأول من أغسطس. وأكدت «بتستامب» أن المستخدمين في الولايات المتحدة لا يخضعون لتلك الرسوم، وفقاً لما ذكرته وكالة بلومبيرغ الإخبارية.

و«بتستامب» وهي واحدة من أقدم منصات تبادل العملات المشفرة النشطة وتأسست في عام 2011، ويقع مقرها في لوكسمبورغ، وبلغ حجم تداولها خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من 173 مليون دولار، وفقاً لبيانات «كوين غيكو».

يشار إلى أن فرض «بتستامب» رسوماً على المستخدمين غير النشطين لم يكن جديداً على عالم التشفير حيث إن بورصة إيتورو، التي تتيح تداول الأسهم والعملات المشفرة، لديها رسوم عدم نشاط أيضاً، والتي تنطبق على المستخدمين الذين لم يقوموا بتسجيل الدخول لمدة 12 شهراً، وفقاً لموقعها الإلكتروني.

وعلى الصعيد ذاته وخوفاً من من تحدي ارتفاع الكلفة أمام انخفاض الإيرادات، حذرت شركة «كوين بيس غلوبال»، أكبر بورصة عملات مشفرة بالولايات المتحدة، من أن حجم التداول في الربع الثاني سيكون أقل مما كان عليه في الأول.

ولمواجهة ذلك توسعت «إف تي إكس»، بورصة العملات المشفرة، مؤخراً في تداول الأسهم، وهي طريقة لتنويع مصادر الإيرادات.