الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

حيادية الكربون.. ناسداك دبي تدرج سندات صينية بـ2.68 مليار دولار

حيادية الكربون.. ناسداك دبي تدرج سندات صينية بـ2.68 مليار دولار

أعلنت بورصة ناسداك دبي الخميس عن إدراج 5 إصدارات من السندات حيادية الكربون بقيمة إجمالية قدرها 2.68 مليار دولار صادرة عن البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود، أكبر البنوك العالمية من حيث إجمالي قيمة الأصول.

وبحسب بيان صدر من بورصة ناسداك دبي، تم إصدار السندات من خلال فروع البنك الصناعي والتجاري الصيني في كل من مركز دبي المالي العالمي، هونغ كونغ، ولندن وسنغافورة.

وأصدر فرع البنك الصناعي والتجاري في مركز دبي المالي العالمي شريحة من السندات متعددة العملات لأجل عامين وبقيمة ملياري يوان صيني بعائد 3.20%، ويعد هذا الإصدار هو أول سندات حيادية الكربون تصدر في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وتعتبر هذه أكبر سندات مقومة بـاليوان تصدر ضمن مجموعة البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود.

وبحسب البيان الصادر عن ناسدك دبي، استقطبت الإصدارات اهتماماً ملحوظاً من المستثمرين وتم خفض التسعير النهائي بمقدار 55 نقطة أساس مقارنة بالسعر الاسترشادي الأولي لدى إغلاق سجلات الاكتتاب.

وشملت الشرائح الأخرى سندات لأجل 3 سنوات بقيمة 300 مليون يورو بعائد 1.625%، وسندات بقيمة ملياري دولار هونغ كونغ لأجل عامين بعائد 2.95%، وسندات لأجل 3 سنوات بقيمة 1.2 مليار دولار بعائد 2.95%، وأخرى لأجل 3 سنوات بقيمة 600 مليون دولار بسعر عائم.