الاثنين - 08 أغسطس 2022
الاثنين - 08 أغسطس 2022

محمد بن راشد: نمو صادرات الإمارات غير النفطية 47٪ ونمو الاستثمار الأجنبي 16٪

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال اجتماع لمجلس الوزراء الإماراتي بأبوظبي، إن صادرات الدولة غير النفطية نمت بنسبة 47% مقارنة بما قبل جائحة، وأن الاستثمار الأجنبي نما بنسبة 16%، فيما نما عدد الشركات الجديدة المسجلة في الدولة بنسبة 126%.

وأكد نائب رئيس دولة الإمارات عبر حسابه على تويتر أن اقتصاد الدولة ينمو ويتصاعد وفق خطط التنمية ومسيرة البناء المستهدفة.

وتفصيلاً قال الشيخ محمد بن راشد: «استعرضنا في بداية الاجتماع نتائجنا الاقتصادية مقارنة بما قبل الجائحة.. 47٪ نمو صادراتنا غير النفطية.. 16٪ نمو الاستثمار الأجنبي.. 126٪ نمو الشركات الجديدة المسجلة في الدولة ... اقتصادنا بخير وينمو.. ومسيرتنا في تصاعد بحمدالله..».

وأضاف:«أقررنا اعتماد قروض سكنية للمواطنين بقيمة 2.4 مليار درهم خلال الستة أشهر القادمة بواقع 500 مستفيد شهرياً. وهدفنا إنجاز 13 ألف منزل من برنامج زايد للإسكان خلال السنوات القادمة.. وستستمر مسيرة دعم المواطن بإذن الله».

وقال: «أقررنا اليوم ضمن المجلس قرار إجازة التفرغ للمواطنين العاملين في الحكومة الراغبين في إدارة أعمالهم الحرة.الإجازة تبلغ عام كامل بنصف الراتب مع الحفاظ على الوظيفة..هدفنا تشجيع شبابنا على الاستفادة من الفرص التجارية الضخمة التي يوفرها اقتصادنا الوطني..».

ولفت إلى «توقيع اتفاقيات أداء لعدد من الوزراء.. الاتفاقيات تنص على انجاز مشاريع الوزارات التحولية وعددها 36 مشروع جديد خلال ستة أشهر إلى 12 شهر بحد أقصى في دورات استراتيجية قصيرة للحكومة لتمكينها من الاستجابة لكافة المتغيرات بسرعة ومرونة أكبر».

وأضاف: «كان أفضل ختام ليومنا تكريم أم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك كأهم شخصية داعمة للتوازن بين الجنسين في الدولة ... رحلة الشيخة فاطمة في تمكين المرأة الإماراتية تمثل نموذجاً استثنائياً في هذا المجال على المستوى الإقليمي والعالمي».