السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

عودة أسعار المعادن إلى التراجع بعد فترة صعود قصيرة

عودة أسعار المعادن إلى التراجع بعد فترة صعود قصيرة

تتجه أسعار العقود الآجلة للنحاس نحو تسجيل التراجع للأسبوع الخامس على التوالي، بسبب المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي، مع تلاشي التأثيرات الإيجابية لبرامج التحفيز الاقتصادي الصينية.

وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن أسعار المعادن تراجعت اليوم الجمعة، حيث استأنف النحاس تراجعه بعد ارتفاعه أمس بنسبة 4%، على خلفية تقرير بلومبيرغ عن اعتزام وزارة المالية الصينية إطلاق حزمة تحفيز اقتصادي جديدة بقيمة 1.5 تريليون يوان (220 مليار دولار) خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وذكرت وكالة بلومبيرغ أن أسعار المعادن الأساسية ستتراجع خلال النصف الثاني من العام الحالي، مع تباطؤ الاقتصاد وتشديد السياسات النقدية في الاقتصادات الكبرى، ما يؤثر سلباً على الطلب على المعادن الصناعية، بحسب مركز أبحاث بكين اناتيك لتنمية المعلومات.

وأضاف المركز أنه من المتوقع تراجع أسعار النحاس والألومنيوم والنيكل خلال النصف الثاني، مع تراجع الطلب الصيني على النحاس أو نموه بمعدل طفيف خلال العام الحالي.

وتراجع سعر النحاس اليوم بنسبة 1.2% إلى 7736 دولاراً لكل طن في تعاملات بورصة لندن للمعادن صباح اليوم، ليتراجع بنسبة 3.9% خلال الأسبوع الحالي ككل، كما تراجع القصدير بنسبة 2.3% ليقود تراجع كل المعادن في البورصة اليوم.