الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

ألمانيا: خطط مستقبلية لترشيد استهلاك الطاقة

ألمانيا: خطط مستقبلية لترشيد استهلاك الطاقة

تعتزم حكومات وبرلمانات محلية بولايات ألمانية الاقتداء بالبرلمان الألماني «بوندستاج» مستقبلاً في ترشيد استهلاك الطاقة في التدفئة والتبريد في ظل أزمة الطاقة الحالية.

وبحسب نتيجة استطلاع خاص بوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، فإن كثيراً من الولايات الألمانية تفحص حالياً إمكانية خفض درجات تدفئة الأماكن في الشتاء وكذلك تقليل تبريد مكيفات الهواء في الصيف، وتتم بالفعل عملية الترشيد في البرلمان المحلي لولاية راينلاند-بفالتس، حيث يتم ضبط درجة مكيف الهواء بالمبنى على درجة 24 فقط بدلاً من 21، بحسب متحدث باسم البرلمان هناك.

وفي المقابل يخطط البرلمان المحلي لولاية زارلاند لاتخاذ إجراءات ترشيدية بحلول فصل الشتاء، حيث من المقرر خفض درجات التدفئة من 22 إلى 20.

ووفقاً للبيانات، يتم التفكير حالياً في وزارة المالية بولاية بادن-فورتمبرج في تدفئة مكاتب المسؤولين في الشتاء بضبط أنظمة التدفئة على 18 درجة فقط.

يشار إلى أن مجلس الحكماء في البرلمان الألماني «بوندستاج» قرر الخميس الماضي ترشيد التدفئة والتبريد في قاعات البرلمان بسبب أزمة الطاقة التي تلوح في الأفق، بحيث يتم ضبط درجة التدفئة في مكاتب النواب وموظفيهم ومكاتب الإدارة في الشتاء المقبل عند 20 بدلاً من 22 درجة.