الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

نوفمبر المقبل.. دبي تستضيف الدورة الأولى لـ«القمة العالمية للشركات»

نوفمبر المقبل.. دبي تستضيف الدورة الأولى لـ«القمة العالمية للشركات»

تستضيف دبي الدورة الأولى من «القمة العالمية للشركات»، خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 16 ديسمبر 2022 وتتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات الهادفة لترسيخ قيم الريادة وتعزيز النمو في العديد من قطاعات الأعمال. وسيتم تنظيم القمة بدعم من دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي وبمشاركة عدد كبير من صناع القرار والمسؤولين من أكبر الشركات العالمية، وكذلك المؤسسات التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، فضلاً عن الجهات الحكومية لتبادل الخبرات، واستكشاف فرص إقامة الشراكات بهدف تعزيز نمو الأعمال.

وستشهد القمة تنظيم مجموعة من المنتديات المغلقة والاجتماعات مع قادة الأعمال ورواد الابتكار في دبي؛ وذلك بهدف تقديم رؤية فريدة للمشاركين المؤسسين من الزوار حول التوقعات الحالية والمستقبلية، إذ تواصل دبي مسيرة ريادتها كمركز عالمي للتجارة وريادة الأعمال.ويتضمن برنامج القمة كذلك زيارات ميدانية لمناطق الأعمال والابتكار الرئيسية، بالإضافة إلى فرص التعاون مع مجتمع التمويل والاستثمار في إمارة دبي.

وخلال الحفل الخاص بالإعلان عن إطلاق القمة، الذي أقيم في أحد فنادق دبي، وحضره نحو 100 من قادة الأعمال ومسؤولي الشركات الرائدة، قدم برنارد كيازو، رئيس القمة العالمية الرياضية للشركات وبرنامج كأس العالم لكبار الشخصيات في دبي عرضاً عن القمة، كما قدم ستين جاكوبسن من دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي عرضاً حول جهود دبي في دعم فعاليات الأعمال والسياحة والنمو الاقتصادي في المنطقة لا سيما بعد النجاح الذي حققه «إكسبو 2020 دبي». وقال كيازو: سيجمع برنامج كأس العالم لكبار الشخصيات في دبي صناع القرار من أكبر 5000 شركة عالمية وصناديق الاستثمار الكبرى، بالإضافة إلى رعاة وأندية ودوريات كرة القدم لبحث القضايا العالمية والخاصة بقطاعات معينة، وكذلك عقد شراكات من شأنها المساهمة في صياغة مستقبل الاقتصاد العالمي.