الاثنين - 15 أغسطس 2022
الاثنين - 15 أغسطس 2022

أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم تخفض أوزان أسهم أمريكا وأوروبا

أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم تخفض أوزان أسهم أمريكا وأوروبا

رويترز.

قالت شركة «بلاك روك»، أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم إنها تخفض وزن أسواق الأسهم في الولايات المتحدة وأوروبا والمملكة المتحدة، بفعل سوء الآفاق الاقتصادية، فيما تحتفظ بمركز محايد في الأسهم اليابانية والصينية والأسواق الناشئة.

ووفق تقرير حديث تتوقع الشركة استمرار تقلب البورصات المالية، وسط محاولة البنوك المركزية تخفيف حدة التضخم، وخفض تعرضها لأسهم الأسواق المتقدمة، ورفع حيازتها من الائتمان بدرجة استثمارية.

وقال محللون لدى «بلاك روك»، «يجب ألا يتوقع المستثمرون بعد الآن ارتفاع كل من الأسهم والدخل الثابت جنباً إلى جنب، كما كان الحال على مدار العشرين عاماً الماضية».

وقال نائب رئيس شركة بلاك روك فيليب هيلدبراند في توقعات منتصف العام «انتهت فترة الاعتدال العظيم، وهي فترة من النمو والتضخم المطرد، مشيراً إلى أن المستثمرين يواجهون عالماً جديداً من التقلبات الكلية المتزايدة، وعوائد مخاطرة أعلى لكل من السندات والأسهم».

ومن جانبه، قال كبير محللي الاستثمار العالمي في معهد بلاك روك للاستثمار وي لي، «دفعت التقييمات الجذابة مدير الأصول إلى رفع مستوى وجهة نظره بشأن الائتمان من الدرجة الاستثمارية».

وأوضح أن شركة «بلاك روك» حولت وجهة نظرها بشأن السندات البريطانية إلى زيادة الوزن، ما جعلها السندات الحكومية المفضلة لديها.