الاثنين - 08 أغسطس 2022
الاثنين - 08 أغسطس 2022

الأكبر عالمياً.. 403 ملايين دولار إيرادات سوق الرياضات الإلكترونية بالصين

الأكبر عالمياً.. 403 ملايين دولار إيرادات سوق الرياضات الإلكترونية بالصين

أفاد تقرير جديد صادر عن شركة «نيكو بارتنرز» بأن الصين لا تزال أكبر سوق للرياضات الإلكترونية في العالم بإيرادات نمت بنسبة 14% بالغاً 403.1 مليون دولار في عام 2021، وذلك رغم الإجراءات الصارمة، وصعوبة البيئة التنظيمية للألعاب بالبلاد.

وبلغ إجمالي إيرادات الرياضات الإلكترونية في منطقة جنوب شرق آسيا الكبرى 80.1 مليون دولار العام الماضي، بزيادة قدرها 27.3% على أساس سنوي، بحسب التقرير.

وأوضح التقرير أن إجمالي إيرادات الرياضات الإلكترونية بالهند زاد بنسبة 26% بما يعادل 20.3 مليون دولار بنهاية العام الماضي مقارنة بإيرادات عام 2020.

ورغم الإجراءات التنظيمية الصارمة، تشير البيانات إلى وجود دعم حكومي للرياضات الإلكترونية، حيث افتتحت مدينة شنغهاي العام الماضي أرضاً للرياضات الإلكترونية بمساحة 500 ألف متر مربع، كما جددت السلطات الموافقات على الألعاب الجديدة للتوزيع، وتحقيق الدخل بين يوليو 2021 وأبريل من هذا العام.

وأوضح ألكساندر تشامبلن رئيس قسم الرياضات الإلكترونية لدى شركة نيكو بارتنرز في مقابلة مع «سي إن بي سي الأمريكية»، أن الصين لديها ميزة نوعاً ما في هذا المجال، إذ إنها تتمتع بسوق كبير بشكل هائل يضم عدداً كبيراً من اللاعبين المهتمين باحتراف الرياضات الإلكترونية.

وحذر تشامبلن من أنه قد يكون هناك بعض التأثير على مستقبل الألعاب في الصين بسبب اللوائح التنظيمية التي تستهدف قمع الشباب الذين يمارسون الألعاب الإلكترونية في البلاد.