السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

1.9 مليار درهم التداولات العقارية في الشارقة خلال يونيو

1.9 مليار درهم التداولات العقارية في الشارقة خلال يونيو

كشفت نتائج التقرير الشهري عن شهر يونيو الماضي، والصادر من دائرة التسجيل العقاري بالشارقة، عن إبرام صفقات عقارية بقيمة تداولات نقدية بلغت 1.9 مليار درهم، من خلال 747 معاملة بيع شهدتها 106 مناطق موزعة على مختلف مناطق الإمارة، وبمساحة إجمالية تجاوزت 6 ملايين قدم مربعة، فيما تم تنفيذ 358 معاملة رهن بقيمة 764 مليون درهم.

وأوضح عبدالعزيز أحمد الشامسي، مدير عام دائرة التسجيل العقاري بالشارقة أنه بالرغم من التأثر بالظروف الاقتصادية الطارئة التي يشهدها العالم منذ فبراير الماضي، حافظ القطاع على زخم متصاعد في النمو ووتيرة انتعاش إيجابي، مستفيداً من زيادة إقبال المستثمرين على إجراء التداولات والصفقات العقارية، فضلاً عن سعي الشركات والأفراد إلى امتلاك وشراء العقارات باعتبارها أحد الملاذات الآمنة لرؤوس الأموال ووسيلة مُثلى لنمط الحياة الكريمة.

ولفت إلى أن الدائرة تسعى إلى تفعيل قنوات تواصلها مع المستثمرين والمستفيدين من خدماتها بهدف توفير البيانات اللازمة لاتخاذ القرارات المُثلى من حيث البيع والشراء وغيرها من المعاملات، وفي بيئة تلتزم بالشفافية التامة، وتسهم في تطوير جودة الخدمات العقارية المقدمة، وتعزيز فرص ومجالات جذب الاستثمار لهذا القطاع، وهو ما يحفز نحو الدفع بعجلة النمو الاقتصادي نحو مساحات نجاح أوسع، وتحفيز نشاطات الإسكان والبناء والتشييد والمشاريع التطويرية الكُبرى.

وبلغ إجمالي المعاملات المنفذة من قبل الدائرة خلال الشهر الماضي 2,521 معاملة، منها 747 معاملة بيع تمثل 29.6% من إجمالي المعاملات، فيما جاء الرهن بمعاملات بلغ عددها 358 معاملة، ونسبتها 14.2%، في حين مثّلت باقي معاملات التصرفات الأُخرى 56.2% وبواقع 1,416 معاملة.

وغطت العقارات المتداولة في يونيو الماضي في الإمارة مساحة إجمالية تجاوزت 6 ملايين قدم مربعة، وشملت الأراضي السكنية والتجارية والصناعية والزراعية.