الاحد - 14 أغسطس 2022
الاحد - 14 أغسطس 2022

استطلاع: 39% من الألمان خفضوا استهلاكهم من الطاقة منذ بداية الحرب في أوكرانيا

استطلاع: 39% من الألمان خفضوا استهلاكهم من الطاقة منذ بداية الحرب في أوكرانيا

تسببت عواقب الحرب الروسية الأوكرانية في زيادة التوفير في الطاقة بألمانيا. وجاء في استطلاع أجراه معهد «يوجوف» لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن إجمالي 39% من المشاركين في الاستطلاع خفضوا استهلاكهم في الطاقة بالفعل منذ بداية الحرب بأوكرانيا، حيث ذكر 11% من هؤلاء الأشخاص أنهم خفضوا استهلاكهم مع بداية الحرب، وذكر 28% أنهم خفضوا استهلاكهم خلال الأربعة أسابيع الأخيرة.

وبحسب بيانات الاستطلاع، ذكر 27% آخرون ممن شملهم الاستطلاع أنهم يهتمون بالفعل بخفض استهلاك الطاقة (حتى قبل بدء الحرب)، ولكنهم لم يزيدوا من خفض استهلاكهم مع بداية الحرب، ويشار إلى أن أحد الإجراءات الشهيرة لتوفير استهلاك الطاقة هو الاستحمام بماء أبرد ولمدة أقصر، وذكر 49% من موفري الطاقة أنه يقومون بذلك.

وذكر 53% ممن شملهم الاستطلاع أنهم خفضوا عدد الأجهزة الكهربائية الموجودة على وضع الاستعداد بمنازلهم، وذكر 18% أنهم خفضوا من معدل طبخهم، فيما أفاد 9% فقط ممن لم يخفضوا حتى الآن استهلاكم في الطاقة، بأنهم لا يعتزمون القيام بذلك، لأنهم غالباً لا يرون إمكانية في تحقيق التوفير لديهم، وذكر 15% أنهم يعتزمون خفض استهلاك الطاقة مستقبلاً، ولم يذكر 10% أي بيانات عن ذلك.