الاحد - 14 أغسطس 2022
الاحد - 14 أغسطس 2022

مؤشرات بورصة الكويت تغلق على ارتفاع

مؤشرات بورصة الكويت تغلق على ارتفاع

أغلقت مؤشرات بورصة الكويت اليوم الأحد على ارتفاع، إذ صعد مؤشر السوق الأول 0.77%، والسوق الرئيسي 50 بواقع 0.63%، والسوق الرئيسي 0.5%، والسوق العام 0.71%.

وقال المحلل المالي ميثم الشخص لرويترز إن ارتفاعات اليوم هي «ارتدادة فنية بالدرجة الأولى» بسبب ارتفاع الأسواق العالمية، لا سيما أن السوق الكويتي تراجع في جلسة الخميس الماضي.

وقال الشخص: «الأوضاع العامة اليوم كانت إيجابية» مع زيادة التكهنات بتعيين رئيس وزراء جديد في الكويت، معتبراً أن هذا الأمر سيشيع حالة من التفاؤل في السوق.

وكان رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح قدم استقالته واستقالة الحكومة في الخامس من أبريل نيسان لولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح، ولم يتم تسمية رئيس الوزراء التالي حتى الآن رغم قبول الاستقالة في العاشر من مايو أيار.

وقال الشخص إن السوق ينتظر أيضاً الإعلان عن نتائج الشركات في الربع الثاني من العام، لا سيما أن بعض الشركات والبنوك تعتزم توزيع أرباح فصلية هذا العام.

وارتفعت أسهم بيت التمويل الكويتي 1.2%، والبنك الأهلي المتحد البحريني 0.7%، وبنك بوبيان 2.7%، ومجموعة الصناعات الوطنية 2.8%، وزين للاتصالات المتنقلة 0.7%.

وفي المقابل، هبطت أسهم بنك الكويت الوطني 0.2%، وميزان 1.2%، وشركة البورصة 1%، ومجموعة مشاريع الكويت القابضة، وطيران الجزيرة 0.7%.

وبلغت قيمة التداولات الإجمالية 33 مليون دينار، وكمية الأسهم المتداولة 134.5 مليون سهم.