الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مناقصة بقيمة 10 مليارات دولار لشراء حافلات كهربائية في الهند

مناقصة بقيمة 10 مليارات دولار لشراء حافلات كهربائية في الهند

تعتزم شركة كونفيرجينس إنرجي سيرفسيز التي تسيطر عليها الدولة، طرح مناقصة بقيمة 10 مليارات دولار لشراء 50 ألف حافلة كهربائية، ما سيدفع خطط الهند لإزالة الانبعاثات الكربونية من النقل العام والمساعدة في الوفاء بأهدافها من أجل صفر انبعاثات، بحسب وكالة بلومبيرغ للأنباء.

وقالت المديرة الإدارية للشركة ماهوا اتشاريا، إن مثل تلك المناقصات بدأت الآن تشبه مشاريع البنية التحتية، ومن المتوقع أن ينمو الإنتاج المحلي للحافلات الكهربائية بالتزامن مع الطلب.

وقالت أتشاريا لتلفزيون بلومبيرغ في مقابلة: «تتحرك البلاد بسرعة كبيرة في طموحها الخاص بالمركبات الكهربائية. وبالتالي لا يزال التمويل تحدياً بقدر ما يمثل فرصة».

وتشكلت شركة كونفيرجينس إنرجي سيرفيس في 2020 لإدارة أعمال تأجير المركبات الشمسية والكهربائية الخاصة بالشركة الأم إنرجي إفيشينسي سيرفسيز وهو مشروع بين أربع شركات طاقة تديرها الدولة. وهذه هي الشركات الرئيسية التي تلعب جزءاً كبيراً في خطة الهند لخفض انبعاثاتها الكربونية الإجمالية المتوقعة بواقع مليار طن بحلول 2030 في إطار هدفها الوصول إلى صفر انبعاثات بحلول 2070.

وقالت أتشاريا إنه بوصف الهند ثالث أكبر مصدر للانبعاثات الكربونية في العالم، تحتاج إلى بناء محطات شحن وتحسين قدرات الشبكات وإعادة تصميم المستودعات لضمان تبني المركبات الكهربائية. وأشارت أيضاً إلى أن النقص الجاري في إمدادات البطاريات هو مصدر خوف.