الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

واشنطن تتفق مع حلفائها على تنويع سلاسل التوريد

واشنطن تتفق مع حلفائها على تنويع سلاسل التوريد

اتّفقت الولايات المتحدة و17 من حلفائها حول العالم، في مقدمتهم الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وأستراليا وسنغافورة، على تنويع سلاسل التوريد العالمية وتحسينها، وذلك خلال اجتماع عقد يومَي الثلاثاء والأربعاء وغابت عنه الصين.

وفي بيان مشترك صدر في ختام الاجتماع قال المشاركون إنهم «التزموا سياسياً بالعمل سوياً لمواجهة اختلالات سلسلة التوريد على المدى القصير».

وأضاف البيان أن الهدف هو «التعاون لتعزيز متانة سلسلة التوريد على المدى الطويل من خلال دعم الشفافية، والتنويع، والسلامة، والاستدامة، عبر الالتزام بمعايير بيئية ومعايير عمل عالية، بما في ذلك منع العمالة القسرية».

وترأس الاجتماع وزيرا الخارجية والتجارة الأمريكيان أنتوني بلينكن وجينا ريموندو.

بالإضافة إلى الولايات المتحدة، شارك في الاجتماع ممثلون عن كل من أستراليا والبرازيل وكندا وجمهورية الكونغو الديموقراطية والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا والهند وأندونيسيا وإيطاليا واليابان والمكسيك وهولندا وكوريا الجنوبية وسنغافورة وإسبانيا وبريطانيا.

وأكد البيان المشترك على أن «الصدمات التي تعرضت لها سلاسل التوريد العالمية من جراء الأوبئة والحروب والنزاعات والآثار المناخية الشديدة والكوارث الطبيعية، أبرزت الحاجة الملحة إلى تعزيز سلاسل التوريد والعمل، على المدى القصير، على الحدّ من الاضطرابات وإنهائها، وعلى المدى الطويل، على البناء».