الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

مبيعات BYD من السيارات الكهربائية تحقق نمواً نصفياً بـ 315%

مبيعات BYD من السيارات الكهربائية تحقق نمواً نصفياً بـ 315%

ارتفعت مبيعات شركة «بي واي دي» BYD الصينية، أكبر صانع للسيارات الكهربائية في العالم، خلال الأشهر الستة الأُولى من العام بنسبة 315% على أساس سنوي، لتصل إلى 641.35 ألف سيارة كهربائية؛ ما أدى إلى التخلص من تعطل الصناعة بسبب عمليات الإغلاق المرتبطة بكورونا في شنغهاي. كما تجاوزت مبيعات «بي واي دي» في نهاية يونيو الماضي نحو 114.94 ألف سيارة كهربائية مقارنة بشهر مايو الماضي.

وتخطط الشركة الصينية لدخول سوق السيارات الياباني عبر طرح ثلاثة طرز جديدة هي «أوتو 3» و«دولفين» و«سيل».

ومن المقرر أن تصبح «أوتو 3» أول سيارة ركاب من طراز «بي واي دي» تُباع في اليابان اعتباراً من عام 2023، وفقاً لما ذكرته «بي واي دي» في بيان صحفي.

اقرأ أيضاً: «بي واي دي» تزاحم تسلا على عرش مبيعات السيارات الكهربائية

وقالت «بي واي دي» الصينية التي تفوقت على شركة تسلا أكبر شركة لتصنيع السيارات الكهربائية بالعالم بنهاية النصف الأول من العام 2022، إن إجمالي مبيعات سيارات الكهربائية الجديدة لديها تضاعف أكثر من ثلاثة أضعاف في نهاية يونيو الماضي إلى 134.046 ألف سيارة كهربائية من 41.036 ألف سيارة كهربائية بنفس الفترة من العام السابق؛ ما يؤكد شعبية السيارات الكهربائية في الصين والتي تعتبر أكبر سوق للسيارات في العالم.

وتتصدر مبيعات السيارات في الصين سوق السيارات العالمي، ويؤكد إعلان الشركة كيفية تعامل الدولة مع تعزيز مكانتها الدولية بصناعة السيارات الكهربائية.

وارتفعت أسهم «بي واي دي» المتداولة في هونج كونج بنسبة 27% في العام الماضي؛ ما منحها قيمة سوقية تزيد على قيمتها السوقية التي تساوي كل من جنرال موتورز وفورد.