الأربعاء - 17 أغسطس 2022
الأربعاء - 17 أغسطس 2022

الأول عربياً.. الفضاء الدولية تختار الإماراتي سلطان النيادي في مهمة فضائية طويلة

الأول عربياً.. الفضاء الدولية تختار الإماراتي سلطان النيادي في مهمة فضائية طويلة

سلطان النيادي

بارك الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات اختيار سلطان النيادي أول رائد فضاء عربي يمضي 6 أشهر في محطة الفضاء الدولية ضمن مهمة الوكالة الأمريكية «ناسا» التي تنطلق ربيع 2023.

وكتب الشيخ محمد بن زايد عبر تويتر: «نبارك لسلطان النيادي اختياره أول رائد فضاء عربي يمضي 6 أشهر في محطة الفضاء الدولية ضمن مهمة الوكالة الأمريكية «ناسا» التي تنطلق ربيع 2023.. مهمة تضع الإمارات الدولة الــ11 عالمياً التي ترسل روادها في مهمة طويلة الأمد للفضاء، خطوة نوعية طموحة تجسد قدرات أبنائنا وإمكانياتهم».

وأعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اختيار سلطان النيادي ليكون أول رائد فضاء عربي يقضي مهمة طويلة تستغرق 6 أشهر في محطة الفضاء الدولية العام المقبل.

وكتب الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي في «تويتر»: «من بين مجموعة من رواد الفضاء الإماراتيين في مركز محمد بن راشد للفضاء، تم اختيار سلطان النيادي ليكون أول رائد فضاء عربي سيقضي مهمة طويلة تستغرق 6 أشهر في محطة الفضاء الدولية العام المقبل بإذن الله، شبابنا رفعوا رؤوسنا للسماء، حيث مكان ومكانة دولة الإمارات المستحقة».

وسلطان النيادي هو أحد أول رائدي فضاء إماراتيين، ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء في عام 2017 بهدف تدريب وإعداد فريق من رواد الفضاء الإماراتيين وإرسالهم إلى الفضاء للقيام بمهام علمية مختلفة.