الجمعة - 12 أغسطس 2022
الجمعة - 12 أغسطس 2022

6 ملايين مسافر عبر مطار الشارقة في النصف الأول من 2022

6 ملايين مسافر عبر مطار الشارقة في النصف الأول من 2022

مطار الشارقة

سجل مطار الشارقة ارتفاعاً في أعداد المسافرين خلال النصف الأول من عام 2022، بنسبة 142.74% لتقارب الـ6 ملايين مسافر، بالمقارنة مع 2.45 مليون مسافر في النصف الأول من عام 2021.

وشهد المطار نمواً في حركة الطائرات لتسجل 41,189 رحلة، مقارنة بـ21,709 رحلة في النصف الأول من عام 2021 بنسبة زيادة 89.73%، بحسب بيان صحفي.

وارتفع إجمالي مناولة الشحن عبر مطار الشارقة خلال الفترة بين بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي إلى أكثر من 96 ألف طن، بنسبة نمو 50.39%، مقارنة بـ63,844 ألف طن خلال ذات الفترة من عام 2021.

وقال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: «تعكس الأرقام الإيجابية المحققة، المكانة المميزة التي تحظى بها إمارة الشارقة كوجهة مفضلة للسفر والأعمال، وتؤكد قدرة مطار الشارقة على كسب ثقة شريحة واسعة من المسافرين، من خلال الجهود المبذولة لتقديم أفضل الخدمات الرائدة والمبتكرة وضمان رضا وراحة المسافرين بما يحقق تجربة سفر آمنة ومميزة لجميع المتعاملين، من خلال التعاون مع شركائنا العاملين في المطار من جهات حكومية وخاصة، فضلاً عن الدور الأساسي والمهم لشركات الطيران، والناقل الوطني العربية للطيران، في إعادة تشغيل وجهات سابقة واستقطاب وجهات جديدة، والذي أثر بشكل إيجابي على حركة النمو المسجلة في المطار».

وأضاف: «تحرص هيئة مطار الشارقة الدولي على الاستثمار في الخدمات والحلول الذكية وفق أعلى المعايير الدولية، واستقطاب المزيد من شركات الطيران العالمية، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية، بما يضمن النمو المستمر في أعداد المسافرين، ويتناسب مع طموحاتنا الرامية إلى ترسيخ مكانة المطار الرائدة على خريطة السفر الإقليمية والعالمية، كأحد أفضل المطارات في المنطقة».

وتوقع أن يستمر النمو الإيجابي في معدلات السفر خلال النصف الثاني من العام الجاري، نتيجة تزايد الإقبال على السفر عبر مطار الشارقة، في ظل توسع شبكة الوجهات التي يخدمها.

وتواصل هيئة مطار الشارقة الدولي السير بخطى ثابتة نحو تحقيق استراتيجيتها الهادفة إلى الارتقاء المستمر بتجربة السفر للمتعاملين، وتعزيز تنافسية المطار على المستوى الإقليمي والعالمي، من خلال إطلاق العديد من المبادرات والحلول المبتكرة التي توفر تجربة سفر أكثر راحة وسلاسة ومتعة للمسافرين.