الاثنين - 15 أغسطس 2022
الاثنين - 15 أغسطس 2022

انتعاش الإنفاق الحكومي والاستهلاكي يرفع معدلات النمو في كوريا الجنوبية

انتعاش الإنفاق الحكومي والاستهلاكي يرفع معدلات النمو في كوريا الجنوبية
أظهرت بيانات البنك المركزي الكوري الجنوبي الصادرة اليوم الثلاثاء ارتفاع معدل نمو الاقتصاد الكوري خلال الربع الثاني من هذا العام مقارنة بالربع الأول، بفضل انتعاش الإنفاق الاستهلاكي والحكومي بسبب تخفيف قيود كوفيد19- على الرغم من انخفاض الصادرات.

وذكر البنك أن إجمالي الناتج المحلي لكوريا الجنوبية زاد خلال الربع الثاني بنسبة 0.7% مقارنة بالربع الأول، وذلك بعد نمو ربع سنوي بمعدل 0.6% خلال الربع الأول.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن النمو الربع سنوي للاقتصاد الكوري الجنوبي جاء بفضل زيادة الإنفاق الاستهلاكي والحكومي، في حين تراجعت قوة الصادرات، وسجل الاقتصاد نمواً سنوياً خلال الربع الثاني بمعدل 2.9% من إجمالي الناتج المحلي.


وأشار البنك المركزي إلى زيادة الإنفاق الاستهلاكي خلال الربع الثاني بنسبة 3% مقارنة بالربع الأول، مع زيادة الإنفاق على السلع شبه المعمرة والخدمات، مثل أماكن الإقامة والمطاعم، كما زاد الإنفاق الحكومي بنسبة 1.1% خلال الربع الثاني بسبب زيادة الإنفاق المالي بهدف مواجهة الجائحة.


في المقابل، تراجعت الصادرات التي تمثل نحو نصف إجمالي الناتج المحلي لكوريا الجنوبية خلال الربع الثاني بنسبة 3.1% مقارنة بالربع الأول الذي سجل نمواً ربع سنوي للصادرات بنسبة 3.6%.

وفي أحدث التوقعات الصادرة في مايو الماضي توقع بنك كوريا المركزي أن ينمو الاقتصاد الكوري الجنوبي بنسبة 2.7% خلال العام الحالي ككل مع وصول معدل التضخم إلى 4.7% سنوياً، وفي يونيو الماضي خفضت الحكومة توقعاتها للنمو الاقتصادي لعام 2022 إلى 2.6%، بينما رفعت بشكل حاد توقعات التضخم لهذا العام إلى أعلى مستوى في 14 عاماً إلى 4.7%.