الجمعة - 12 أغسطس 2022
الجمعة - 12 أغسطس 2022

البحرين والكويت وقطر ترفع سعر الفائدة الأساسي بمقدار 75 و25 و 50 نقطة أساس

رفع مصرف البحرين المركزي سعر الفائدة الأساسي على الودائع لمدة شهر 75 نقطة أساس. كما رفع بنك الكويت المركزي سعر الخصم بمقدار ربع نقطة مئوية. ورفع مصرف قطر المركزي سعر فائدة الإقراض 50 نقطة أساس.

البحرين

قال مصرف البحرين المركزي اليوم الأربعاء إنه رفع سعر الفائدة الرئيسي على ودائع الأسبوع الواحد بمقدار 75 نقطة أساس إلى 3.25 بالمئة، حاذيا حذو البنك المركزي الأمريكي بالنظر إلى ارتباط الدينار البحريني بالدولار.

ورفع مصرف البحرين المركزي أيضا سعر فائدة الإيداع لليلة واحد 75 نقطة أساس إلى ثلاثة بالمئة وسعر فائدة الإيداع لأربعة أسابيع إلى أربعة بالمئة وسعر فائدة الخصم إلى 4.5 بالمئة.

الكويت

أعلن بنك الكويت المركزي اليوم الأربعاء أنه قرر رفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية إلى 2.50 بالمئة من 2.25 بالمئة اعتبارا من الغد. وأعلن باسل الهارون محافظ بنك الكويت المركزي في بيان صحفي أنه تقرر أيضا إجراء تعديل بنسب متفاوتة في أسعار التدخل في السوق النقدي المطبقة حاليا على جميع آجال هيكل سعر الفائدة.

وقال إن هذا يشمل ذلك عمليات إعادة الشراء (الريبو) وسندات وتورق بنك الكويت المركزي ونظام قبول الودائع لأجل وأدوات التدخل المباشر بالإضافة إلى أدوات الدين العام.