الجمعة - 19 أغسطس 2022
الجمعة - 19 أغسطس 2022

أسعار العملات الرقمية اليوم.. بيتكوين تواصل المكاسب والإيثريوم ترتفع 2%

أسعار العملات الرقمية اليوم.. بيتكوين تواصل المكاسب والإيثريوم ترتفع 2%

واصل أداء أغلب العملات المشفرة الارتفاع خلال تعاملات الخميس لليوم الثاني على التوالي، مع تلاشي مخاوف المتعاملين قليلاً من تداعيات التوتر بين الصين والولايات المتحدة، وتزامناً مع ظهور بيانات اقتصادية خفضت من القلق حيال الركود الاقتصادي.

وارتفعت عملة البيتكوين «أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية» بنسبة 1.4% إلى 23.14 ألف دولار.

وخلال تعاملات الخميس ارتفعت عملة الإيثريوم بنسبة 2.34% إلى 1.65 ألف دولار، بحسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المتخصص برصد أداء العملات الرقمية.

وزادت عملة بينانس كوين 8.63% بالغة 305.3 دولار، وارتفعت عملة كاردانو 1.76% إلى 0.5083 دولار.

وارتفعت الدوغ كوين أيضاً 1.26% بالغة 0.067208 دولار، كما صعدت عملة بلوكادوت بنسبة 4.3% بالغة 8.22 دولار. كما عادت عملة ريبل للارتفاع 1.33% وصعدت عملة سولانا 2.45%.

وارتفعت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة لتصل إلى 1.07 تريليون دولار من 1.06 تريليون دولار، بحسب بيانات «كوين ماركت كاب».

يشار إلى أن مستثمرو الأسواق العالمية تحسنت معنوياتهم بعد أن كشفت بيانات ارتفاعاً مفاجئاً لنشاط قطاع الخدمات في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي.

في حين أن الأسواق لا تزال تترقب التوترات الجيوسياسية بين الصين والولايات المتحدة، بعد زيارة رئيسة مجلس النواب «نانسي بيلوسي» إلى تايوان، والتهديدات الصينية بالقيام برد فعل عسكري.

وعلى صعيد توجهات الفيدرالي القادمة، أوضح رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في ريتشموند، توماس باركين الأربعاء، أن المخاوف من حدوث ركود غير منسجمة بعض الشيء مع الوتيرة الحالية لنمو الوظائف التي تبلغ نحو 400 ألف وظيفة شهرياً، ومعدل البطالة عند 3.6%، قرب أدنى مستوى في نصف قرن.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس «جيمس بولارد» في تصريحات لمحطة «سي إن بي سي الأمريكية»، إنه لا يعتقد أن الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود حالياً، لكنه شدد على أهمية استمرار رفع الفائدة لحين تباطؤ التضخم.