الثلاثاء - 09 أغسطس 2022
الثلاثاء - 09 أغسطس 2022

الإمارات تدعم ريادة الأعمال في كينيا بـ30 مليون دولار

الإمارات تدعم ريادة الأعمال في كينيا بـ30 مليون دولار

وقع «صندوق خليفة لتطوير المشاريع» الإماراتي ووزارة الخزانة والتخطيط في جمهورية كينيا اتفاقية تمويل بقيمة 30 مليون دولار، لدعم صندوق الشباب الكيني، بهدف تعزيز ريادة الأعمال، وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كينيا.

وقّع الاتفاقية في العاصمة نيروبي بحضور رئيس جمهورية كينيا أوهورو موقاي كنياتا، الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع علياء المزروعي ووزير الخزانة الوطنية والتخطيط الكيني أوكور ياتاني.

وقالت المزروعي إن الاتفاقية -التي يقدم بموجبها صندوق خليفة تمويلاً بقيمة 30 مليون دولار أمريكي «حوالي 110 ملايين درهم»- تجسد علاقات الصداقة الوثيقة التي تربط الإمارات وجمهورية كينيا، موضحة أن التمويل يهدف إلى دعم جهود الحكومة الكينية في التنمية الاقتصادية.

وأشارت إلى أن صندوق خليفة يهدف من خلال تقديم هذا التمويل إلى تعزيز الابتكار، ودعم إنشاء المشاريع المبتكرة، وتوفير فرص عمل للشباب في جمهورية كينيا، فضلاً عن تحفيز قدراتهم وتنمية مواهبهم وتمكينهم من الإسهام في بناء اقتصاد وطني مستدام ومستقر.

وأوضحت المزروعي أن الاتفاقية تهدف إلى تمويل أكثر من ثلاثة آلاف مشروع، خصص 40% منها للنساء، ومن المتوقع أن تسهم هذه المشاريع بتوفير ما يقارب 13 ألف فرصة عمل دائمة للشباب الكيني.