الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

غرفة دبي تؤسس مجموعة عمل خاصة بالأصول الرقمية

غرفة دبي تؤسس مجموعة عمل خاصة بالأصول الرقمية
أعلنت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، تأسيس مجموعة عمل دبي للأصول الرقمية، التي ستتولى مهام تعزيز وتحسين مساهمة قطاع الأصول الرقمية في مسيرة التنمية المستدامة في الإمارات وإمارة دبي، في خطوة هادفة لتعزيز جهود تطوير البنية التحتية الرقمية ودعم نمو الشركات الرقمية في دبي.

وتشمل مهام مجموعة الأعمال الجديدة التعريف والترويج بقطاع الأصول الرقمية في دبي، وتحسين الشفافية من خلال توفير البيانات وأبحاث السوق المتخصصة، ودعم مصالح الشركات الرقمية ورعاية التعاون العابر للحدود في المجالات الرقمية الاستراتيجية.

وأكد وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي للاقتصاد الرقمي عمر العلماء، أن تأسيس مجموعة العمل الجديدة يواكب محاور استراتيجية غرفة دبي للاقتصاد الرقمي بتحفيز وتسريع نمو الاقتصاد الرقمي في الإمارة، مشيراً إلى أن مجموعة عمل دبي للأصول الرقمية ستوفر منصة مثالية للشركات لتوحيد جهودها ومناقشة تحديات القطاع وتعزيز تنافسيته وجودة خدماته ومبادراته، بما يسهم في تسريع التحول الرقمي في دبي.


وقال العلماء إن الاقتصاد الرقمي هو اقتصاد المستقبل الذي تقوم عليه ركائز مسيرة التنمية، ومجموعة عمل دبي للأصول الرقمية ستكون مرجعاً مهماً لتوفير أبحاث السوق الاستراتيجية ذات العلاقة بالأصول الرقمية لكل المعنيين من شركات القطاع الخاص وصناع القرار والجهات الحكومية المختصة.


من جهته، قال رئيس مجموعة عمل دبي للأصول الرقمية جورانج ديساي: "إننا نرى فرصة حقيقية لتحويل دبي والإمارات إلى مركزٍ إقليمي للأصول الرقمية، ولذلك فإن من المهم العمل على تأسيس جسورٍ للتواصل بين الشركات العاملة في مجال الأصول الرقمية لتعزيز الإندماج والتفاعل مع الاقتصاد العالمي والجهات الفاعلة في منظومته، ونحن نرحب بكل الشركات الراغبة بالانضمام للمجموعة المشكلة حديثاً لتعزيز مفاهيم الشفافية والمحاسبة والنزاهة، والترويج لأعلى المعايير المهنية والأخلاقية".

وأضاف ديساي: "سنعمل من خلال مجموعة عمل دبي للأصول الرقمية على ترسيخ التزام الشركات الرقمية تجاه المجتمع وتثقيف العامة وتطوير أدوات لتعزيز وصول الجميع إلى التكنولوجيا، ولن تتوقف جهودنا عند هذا الحد، بل سندعم جهود شركات الأصول الرقمية لتحسين جودة الخدمات ودعم البيئة وإدارة الطاقة وحماية المستثمر".