الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

دبي الرابعة عالمياً في أفضل أداء لقطاع العقارات السكنية

دبي الرابعة عالمياً في أفضل أداء لقطاع العقارات السكنية
احتلت إمارة دبي المرتبة الرابعة كأفضل أداء بقطاع العقارات السكنية في الدراسة التي تجريها شركة الاستشارات العقارية العالمية «سفلز» كل سنتين لقيمة رأس المال لقطاع المساكن الأساسية في 30 مدينة عالمية كبرى.

وأحرزت الإمارة هذه المرتبة بعد أن نمت أسعار أصولها الرئيسية بنسبة 4.7% في النصف الأول من عام 2022، وكانت المدينة الوحيدة خارج الولايات المتحدة التي جاءت ضمن الخمسة الأوائل بعد ميامي ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو، بحسب التقرير.

و قالت هيلين تاثام، رئيسة قسم مبيعات وتأجير المجتمعات السكنية لدى شركة الاستشارات العقارية «سفلز»: «من المقرر أن تقدم دبي أقوى أداء للفترة المتبقية من عام 2022 ومن العوامل الداعمة لها المزايا الإضافية لحاملي التأشيرات طويلة الأجل مع إتاحة الفرصة للمقيمين للحصول على مزايا أكثر».


وأوضحت إن من العوامل الداعمة أيضاً لتلك التوقعات الإيجابية الارتفاع المفاجئ في عدد المغتربين أصحاب الثروات الكبيرة الذين يختارون دبي كموقع سكني جديد طويل أو جزئي، مشيراً إلى أن هناك اتجاه متزايد للمقيمين الحاليين الذين يتخذون وجهة نظر طويلة الأمد لجعل دبي موطنهم الأساسي.


وتوقع التقرير أن تستمر الإمارة في جذب الأثرياء بمستوى أعلى مما كان عليه قبل الوباء وذلك بدعم تدفق الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية ونجاح برنامج التأشيرة الذهبية بجانب اهتمامها المتجدد بتوفير المناخ الملائم، كما أن نوعية الحياة رفيعة المستوى.

وارتفعت أيضاً أسعار العقارات في دبي في جميع القطاعات خلال العام الماضي بعد تعافي الاقتصاد من التباطؤ الناجم عن انتشار الجائحة، بحسب التقرير.

وبحسب «سفلز» فإن العديد من مدن العالم متأثرة بحالة المخاوف الجيوسياسية وارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة لكنها مخاوف لم تؤثر بشكل ملموس في الأسعار بالأسواق الرئيسية.