السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

نمو صادرات كوريا الجنوبية 23.2% أول عشرة أيام من أغسطس

نمو صادرات كوريا الجنوبية 23.2% أول عشرة أيام من أغسطس

أظهرت بيانات، نشرت اليوم الخميس، نمو صادرات كوريا الجنوبية خلال الأيام العشرة الأولى من الشهر الحالي بنسبة 23.2% سنوياً، بفضل الطلب القوي على المنتجات البترولية والسيارات، لكن البلاد شهدت اتساعاً في العجز التجاري بسبب ارتفاع كلف الوقود.

وأشارت بيانات إدارة الجمارك الكورية الجنوبية إلى وصول قيمة صادرات البلاد خلال أول 10 أيام من الشهر الحالي إلى 15.7 مليار دولار مقابل 12.7 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

في المقابل زادت الواردات خلال الفترة نفسها بنسبة 34.1% سنوياً إلى 3.4 مليار دولار، ليصل العجز التجاري إلى 7.68 مليار دولار مقابل عجز قدره 4.69 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إنه في حال استمرار الاتجاه الحالي، من المرجح أن تسجل كوريا الجنوبية عجزاً تجارياً للشهر الخامس على التوالي خلال أغسطس الحالي، ما يرجع أساساً إلى ارتفاع كلف الطاقة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

ارتفعت الصادرات، التي تمثل نصف الاقتصاد، بنسبة 9.4% سنوياً خلال يوليو الماضي، مسجلة نمواً للشهر الحادي والعشرين على التوالي، لكن البلاد عانت من عجز تجاري للشهر الرابع على التوالي، حيث أدى ارتفاع أسعار النفط والسلع الأساسية إلى ارتفاع فواتير واردات البلاد.