الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

ألمانيا: إجراءات جديدة لتخفيف العبء عن المواطنين.. وتوجه لضبط «سياسات الطاقة»

ألمانيا: إجراءات جديدة لتخفيف العبء عن المواطنين.. وتوجه لضبط «سياسات الطاقة»

أعلن المستشار الألماني (أولاف شولتس) عن إجراءات أخرى لتخفيف العبء عن المواطنين في ظل زيادة التضخم، كما تحدث عن قصور شاب سياسة الطاقة الألمانية خلال لسنوات الماضية.

وقال شولتس، اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي بالعاصمة برلين: «يجب اتخاذ مزيد من الإجراءات على نحو يتجاوز الحزَم التي تم إقرارها بالفعل»، مؤكداً أن الحكومة عازمة على القيام بذلك.

وتابع: «يتعين علينا القيام بكل شيء كي تتجاوز المواطنات والمواطنون هذا الوقت العصيب»، موضحاً أن اهتمامه ينصب على الأشخاص الذين لا يملكون سوى القليل للغاية، لذا أكد أن الحكومة ستتخذ إجراء يتعلق بإعانة سكن.

وأوضح شولتس أيضاً أنه ستكون هناك إعفاءات ضريبية ضمن حزمة شاملة.

وأضاف أن «وزير المالية عرض تقريره عن التصورات الضرورية لهذا الأمر الأربعاء»، قائلاً: «أجد ذلك أمراً مفيداً للغاية، لأنه سيتعين علينا جمع حزمة شاملة تضم جميع فئات المجتمع».

وتابع أن الحكومة سوف تعرض هذه الحزمة الشاملة «كي لا يتم ترك أي شخص بمفرده وكي لا يواجه أي شخص بمفرده مشكلات لا يمكن حلها، وكي لا يضطر أي شخص لتحمل التحديات المرتبطة بارتفاع الأسعار، على عاتقه بمفرده».

قصور سياسة الطاقة الألمانية

كما صرح المستشار الألماني بأنه يرى أوجه قصور كبيرة في سياسة الطاقة الألمانية خلال الأعوام الماضية.

وقال شولتس: «نعمل على الحد من كثير من أوجه القصور التي تعود للأعوام الماضية والتي كانت كبيرة حقاً».

وتابع قائلاً إنه صحيح أنه تم اتخاذ قرارات مشتركة بشأن التخلص التدريجي من إنتاج الطاقة بالفحم مثلاً، إلا أنه لم تكن هناك أية قرارات أسهمت في تحقيق سرعة كبيرة للتحديث الصناعي لألمانيا.

ووصف المستشار الألماني التحديث الصناعي وتأمين رخاء ألمانيا بأنه مشروع الإصلاح المحوري المشترك للحكومة الألمانية، لافتاً إلى أنه تم بالفعل تمهيد الطريق لمجموعة كاملة من الحزم التشريعية مثل الحزمة التي تهدف لتطوير سريع لطاقة الرياح في ألمانيا على اليابسة وفي أعالي البحار.