الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

أول شركة إماراتية تمكّن المزارعين من إنتاج علف حيواني مستدام في الصحراء

أول شركة إماراتية تمكّن المزارعين من إنتاج علف حيواني مستدام في الصحراء

أعلنت شركة هاتش آند بوست فينتشرز، المدرجة في سوق أبوظبي العالمي، عن إطلاق «وورلد أوف فارمينغ» «WoF» أول شركة ناشئة في مجال التقنيات الزراعية وإضافتها إلى محفظتها المتنوعة.

ففي الوقت الذي يواجه فيه العالم تحديات غير مسبوقة في مجال الأمن الغذائي، التي تفاقمت بفعل ارتفاع درجات الحرارة المتزايد على مستوى العالم ومحدودية إمدادات المياه، تقدم شركة «وورلد أوف فارمينغ» الناشئة نظاماً ومنهجية لإنتاج الأعلاف بالزراعة المائية (علف الماشية) التي تعتبر الأولى من نوعها لقطاعي اللحوم والألبان في سوق الشرق الأوسط، والتي تهدف إلى مواجهة هذه التحديات وجعل القطاع أكثر استدامة.

وبسبب البيئة الصحراوية التي تتميز بها الإمارات ودول الخليج الأخرى بفعل ارتفاع درجات الحرارة وندرة الأراضي الصالحة للزراعة وموارد المياه العذبة المحدودة، فإن الإمارات تستورد ما نسبته 90-80% من المواد الغذائية التي تستهلكها، بما في ذلك الأعلاف الحيوانية لإطعام مواشيها، وتماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي للدولة 2051، سيمكن نموذج الزراعة العمودية «وورلد أوف فارمينغ» (WoF ) المزارعين المحليين من إنتاج بدائل محلية طازجة، واقتصادية مقارنة مع الأعلاف الحيوانية المستوردة بطريقة فعالة وأكثر استدامة.

وستتمكن الشركة الناشئة من تحقيق ذلك من خلال منهجية الزراعة المتكاملة الخاصة بها، وهي عبارة عن تكنولوجيا مبتكرة في طور الحصول على براءة اختراع تسمى «ذا كاتليست» والتي تساهم في إنتاج الأعلاف الحيوانية بشكل مستدام من خلال استخدام نظام حلقة مغلقة يعمل على تقليل انبعاثات غاز الميثان لمنعها للوصول الى الغلاف الجوي.

وستعمل هذه المقاربة على تزويد صناعة الألبان واللحوم المحلية بأعلاف حيوانية عالية القيمة الغذائية، يتم إنتاجها بتكلفة أقل، بدون مبيدات حشرية وباستخدام مياه أقل بنسبة تصل إلى 90% وأراضٍ أقل بنسبة 90% مقارنة بالزراعة التقليدية.

يذكر أن «ورلد أوف فارمينغ»، حصلت مؤخراً على أول عقد مع عميل لها لبناء وتشغيل وإدارة مزرعة دائرية متكاملة في الإمارات والتي سيبلغ إجمالي إنتاجها 3،000 طن من الأعلاف الحيوانية الطازجة سنوياً، يأتي هذا بعد الانتهاء بنجاح من أول نموذج أولي لها في وقت سابق من هذا العام.