الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

كوريا الجنوبية تعتزم بناء 2.7 مليون منزل في السنوات الـ5 المقبلة

كوريا الجنوبية تعتزم بناء 2.7 مليون منزل في السنوات الـ5 المقبلة

أعلنت حكومة كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أنها ستوفر 2.7 مليون منزل جديد في خلال السنوات الـ5 المقبلة، من خلال تسهيل لوائح إعادة التطوير وإعادة الأعمار، والسماح للقطاع الخاص بالانضمام إلى مشروعات تطوير وسط مدينة سيول، وفق تقرير نشرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية.

وتعد خطة البناء تلك هي الأولى من نوعها منذ تولي الرئيس يون سوك يول منصبه في 10 مايو الماضي.

وقالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل، في كوريا الجنوبية، في بيان لها، إن الحكومة ستوفر 1.58 مليون منزل في العاصمة سيول والمناطق الحضرية، و1.12 مليون منزل في مقاطعات أخرى في الفترة من 2023 إلى 2027 لتحقيق الاستقرار في سوق العقارات.

كما ذكرت الحكومة أنها ستوفر 500 ألف منزل في سيول، حيث يعيش حالياً 9.5 مليون نسمة، من سكان البلاد البالغ عددهم 52 مليون نسمة، خلال تلك الفترة، بزيادة 56% على 320 ألف منزل تم توفيرها في خلال السنوات الـ5 الماضية.

قال وزير الأراضي وون هي-ريونغ «كانت خطط بناء المنازل في الماضي تركز على عدد المنازل، لكننا سنركز على جودة المنازل، وظروف السكن، والسلامة والرعاية الاجتماعية للمحرومين».

وقالت الحكومة إنها ستعلن بشكل تدريجي عن مواقع مخصصة للمنازل الجديدة، بدءاً من أكتوبر المقبل، وتطلق مجموعة من الإجراءات لتسهيل إعادة بناء مجمعات سكنية، وذلك في الشهر المقبل.

وأشارت الحكومة إلى أنها ستسمح لشركات التطوير العقاري، بالقطاع الخاص، بقيادة مشروعات المباني السكنية الشاهقة في وسط المدينة مع تقديم بعض الحوافز.

وكانت أسعار المنازل قد ارتفعت خلال السنوات الماضية، رغم حزم الإجراءات؛ مثل زيادة الضرائب، وتشديد قواعد الاقتراض، التي تهدف إلى وقف ارتفاع الأسعار.