الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«ستاندرد تشارترد» يقدم أول تسهيل تجاري لدعم الحياد المناخي في المنطقة

«ستاندرد تشارترد» يقدم أول تسهيل تجاري لدعم الحياد المناخي في المنطقة
أعلن بنك ستاندرد تشارترد اليوم عن تقديم أول تسهيل تجاري مالي يختص في الانتقال للحياد المناخي في المنطقة وذلك لصالح شركة لافارج الإمارات للأسمنت ذ.م.م، إحدى أكبر منتجي الأسمنت في الإمارات وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لمجموعة هولسيم.

وسيدعم مرفق تمويل الانتقال شركة لافارج الإمارات للأسمنت بأحدث مشاريعها، وهو نظام استرداد الحرارة المفقودة، ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع في تخفيض نسبة اعتماد لافارج الإمارات للأسمنت على استخدام الكهرباء من الشبكة لتشغيل عملياتها، وبالتالي دعم انتقالها إلى مصادر طاقة أنظف بما يتماشى مع هدف هولسيم المتمثل في تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وتتماشى الصفقة مع التزام ستاندرد تشارترد بتوفير 300 مليار دولار من التمويل الأخضر والانتقالي بحلول عام 2030 بما يتماشى مع التزام البنك بتحقيق الحياد المناخي أيضاً بحلول عام 2050. كما تتماشى مع استراتيجية الإمارات في دعم القطاع الصناعي في الدولة.


وسيتم توفير حل استرداد الحرارة المهدرة من قبل أحدى أكبر مزودي خدمات الكهرباء والغاز الطبيعي والطاقة في العالم والتي أعلنت عن التزامها تجاه تحقيق الحياد المناخي من عملياتها بحلول عام 2045، وهذا أيضاً هو أول مشروع لاستعادة الحرارة المفقودة في الإمارات يستخدم تكنولوجيا مبتكرة تعتمد دورة رانكين العضوية Organic Rankine Cycle (ORC).