السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

العملات الرقمية ترتفع قبيل كلمة لـ«باول».. وبيتكوين تقترب من 22 ألفاً

العملات الرقمية ترتفع قبيل كلمة لـ«باول».. وبيتكوين تقترب من 22 ألفاً

سيطر الأداء الإيجابي على أغلب العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم الخميس، مع انتظار المتداولين مزيداً من الإشارات بشأن السياسة النقدية لكبح معدلات التضخم المتصاعدة، وذلك خلال الندوة السنوية المرتقب انعقادها لمحافظي البنوك المركزية بالولايات المتحدة.

وخلال تعاملات اليوم، ارتفعت عملة البيتكوين «أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية» للجلسة الثانية على التوالي بنسبة 1.3% لتصل إلى 21.73 ألف دولار.

وارتفعت عملة الإيثريوم خلال تعاملات اليوم بنسبة 3.3% إلى 1.7 ألف دولار، حسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المتخصص برصد أداء العملات الرقمية.

كما ارتفعت أيضاً عملة بلوكادوت بنسبة 2.4% بالغة 7.74 دولار، وارتفعت عملة سولانا بنسبة 3.05% بالغة 36.16 دولار.

وصعدت عملة كاردانو 0.93% إلى 0.4662 دولار، وزادت عملة دوغ كوين بنسبة 1.95% بالغة 0.068842 دولار.

وارتفعت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة من 1.02 تريليون دولار لتصل إلى 1.04 تريليون دولار، بحسب بيانات «كوين ماركت كاب».

ويستعد المتداولون بالأصول ذات المخاطرة العالية للحديث المتشدد في فاعلية جاكسون هول بالولايات المتحدة في وقت لاحق من مساء اليوم الخميس وخصوصا بعد التصريحات الأخيرة من المسؤولين التي أقنعت العديد من المستثمرين بأن الاحتياطي الفيدرالي سيواصل التشديد حتى مع تباطؤ الاقتصاد.

وتوقع اقتصاديون في استطلاع سابق، أن مجلس الاحتياطي الاتحادي «المركزي الأمريكي» سيرفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في سبتمبر المقبل وسط توقعات بأن التضخم وصل ذروته ومخاوف متزايدة من الركود.

كان رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول قد قال في الشهر الماضي: «من المحتمل أن يصبح من المناسب إبطاء وتيرة الزيادات».

وبحسب وكالة رويترز، قال فيليب ماري كبير المحللين الاستراتيجيين الأمريكيين في مجموعة رابوبنك المصرفية إن «الركود شر لا بُد منه والسبيل الوحيد للوصول إلى حيث نريد.. حيث لا يخسر الناس كل أموالهم بسبب ارتفاع الأسعار».