الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

رئيس ولاية ألمانية يتشكك في استراتيجية برلين لمواجهة أزمة الطاقة

رئيس ولاية ألمانية يتشكك في استراتيجية برلين لمواجهة أزمة الطاقة

أعرب رئيس حكومة ولاية بافاريا بجنوب ألمانيا عن تشككه تجاه استراتيجية الحكومة الاتحادية الألمانية ببرلين في مواجهة أزمة الطاقة.

وقال ماركوس زودر، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا اليوم الأحد للقناة الثانية بالتلفزيون الألماني (زد دي إف): «(الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين يمارس معنا لعبة، والسؤال هو إذا ما كنا مستعدين لهذه اللعبة بشكل سليم أم لا».

وتابع قائلاً: «هناك بالفعل خطر يتمثل في أننا مهددون بمواجهة اضطرابات ومشكلات كبيرة عندنا»، موضحاً أن الأسعار تزداد بقوة، وأن وضع الإمداد بالطاقة يصبح أصعب.

وأشار زودر إلى أنه لا يوجد بديل مكافئ للغاز الروسي حتى الآن رغم محاولات الحكومة، لافتاً إلى أن روسيا تأخذ في الوقت ذاته أموالاً من ألمانيا حالياً أكثر مما كانت تأخذه قبل الأزمة.

وقال المسؤول الألماني البارز: «ألمانيا قررت الحد من توريد الأسلحة، والسير في طريق مختلف في مجال الطاقة. ولكن الآن يتعين أيضاً على الحكومة الاتحادية الألمانية، إيجاد سبيل كي لا يعاني بلدنا على هذا النحو».

ودافع زودر عن السبيل الذي سلكته ولايته في الطاقات المتجددة، وقال: «بافاريا تقوم بالإسهام الأكبر في الطاقات المتجددة بألمانيا، هذه هي الحقيقة ببساطة»، وأضاف أن هناك خططاً لتوسيع نطاق الطاقة الحيوية والطاقة الكهرومائية.