الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

كوريا الجنوبية تواصل تسجيل عجز تجاري للشهر الخامس على التوالي

كوريا الجنوبية تواصل تسجيل عجز تجاري للشهر الخامس على التوالي

أظهرت بيانات، نشرت اليوم الخميس، استمرار عجز الميزان التجاري لكوريا الجنوبية للشهر الخامس على التوالي، للمرة الأولى منذ ما يقرب من 14 عاماً، بسبب ارتفاع أسعار الطاقة العالمية على الرغم من زيادة صادرات كوريا بنسبة 6.6% سنوياً خلال أغسطس الماضي.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة أن قيمة الصادرات الكورية الجنوبية خلال الشهر الماضي بلغت 56.67 مليار دولار مقابل 53.2 مليار دولار في نفس الشهر من العام الماضي، وهو ما يمثل أعلى رقم للصادرات في أغسطس، منذ أن بدأت الوزارة في تجميع البيانات ذات الصلة عام 1956 وكان الرقم القياسي السابق قد تم تسجيله قبل عام.

في المقابل سجلت البلاد عجزاً تجارياً قدره 9.47 مليار دولار الشهر الماضي، حيث قفزت الواردات بنسبة 28.2% سنوياً إلى 66.15 مليار دولار على خلفية ارتفاع أسعار الطاقة العالمية.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية إلى تجاوز الواردات للصادرات في كوريا الجنوبية للشهر الخامس على التوالي منذ أبريل الماضي، وهي المرة الأولى منذ عام 2008 التي عانت فيها البلاد من عجز تجاري لمدة 5 أشهر متتالية.

وقالت الوزارة إن البلاد تعتمد على الواردات لتلبية معظم احتياجاتها من الطاقة وزادت وارداتها من الطاقة بنسبة 91.8% سنوياً إلى 18.52 مليار دولار في أغسطس الماضي.