الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

تراجع الوظائف المتاحة في سوق العمل الأمريكي في أغسطس

تراجع الوظائف المتاحة في سوق العمل الأمريكي في أغسطس

تراجعت وتيرة الوظائف المتاحة في سوق العمل الأمريكي في أغسطس، مع قيام الشركات بتوظيف عدد أقل من العمال، وإقبال المزيد من الأمريكيين للعمل، في حين ارتفعت الأجور بوتيرة أبطأ.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن وزارة العمل الأمريكية الجمعة، أضافت الشركات 315 ألف وظيفة في أغسطس، بانخفاض عن 526 ألف وظيفة في يوليو، ويمثل التباطؤ تراجعاً قوياً عن الارتفاعات السابقة خلال معظم العامَين السابقَين.

وقالت ريا توماس، كبيرة الاقتصاديين في ويلمنجتون ترست، إن سوق العمل الأمريكي لا يزال قوياً للغاية، مضيفة أن تقرير أغسطس يظهر خطوة أولية نحو القليل من الركود.

وأظهرت البيانات ارتفاع معدل البطالة إلى 3,7% في أغسطس، من أدنى مستوى له منذ نصف قرن عند 3,5% الشهر السابق.

وارتفعت نسبة العاملين أو الباحثين عن عمل إلى 62,4% في أغسطس، من 62,1% في يوليو، في حين قفزت نسبة النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 25 و54 إلى أعلى مستوى منذ عام 2000.

وارتفع متوسط الأجر في الساعة بنسبة 5.2% في أغسطس على أساس سنوي، هبوطاً من الذروة الأخيرة عند 5,6% في مارس، وارتفعت الأجور بنسبة 0.3% في أغسطس مقارنة بالشهر السابق.

وتساعد البيانات الأخيرة الفيدرالي الأمريكي للاطلاع على نتائج السياسة المالية المتبعة لرفع أسعار الفائدة إما بمقدر 0.5 أو 0.75 نقطة مئوية لمكافحة التضخم.