الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الشركات الألمانية تسعى لتوقيع عقود لاستيراد الغاز من الدول العربية

الشركات الألمانية تسعى لتوقيع عقود لاستيراد الغاز من الدول العربية

يرافق مسؤولو العديد من الشركات الألمانية المستشار أولاف شولتس في جولته العربية مطلع الأسبوع المقبل، لتوقيع عدد من العقود طويلة المدى لاستيراد الغاز الطبيعي والهيدروجين من دول المنطقة.

وأشارت وكالة بلومبيرغ للأنباء، اليوم الجمعة، إلى أن شولتس سيبدأ غداً جولة تستمر يومين، وتشمل السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر، يرافقه العديد من مسؤولي الشركات الكُبرى.

ونقلت بلومبيرغ للأنباء عن مسؤول رفيع المستوى في الحكومة الألمانية القول إن جولة شولتس المقبلة هي الأحدث في سلسلة تحركات الحكومة الألمانية لتنويع مصادر الطاقة، وتقليل الاعتماد على الواردات الروسية التي تقلّصت بشدة منذ بداية حرب روسيا لأوكرانيا أواخر فبراير الماضي.

وستكون السعودية المحطة الأُولى في جولة شولتس، حيث يلتقي مع الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان. وفي يوم الأحد ينتقل شولتس إلى الإمارات العربية المتحدة ثم قطر قبل العودة مساءً إلى برلين.

وقال المسؤول الألماني إن برلين تجري «محادثات بنّاءة» مع السعودية بشأن عقود طويلة المدى لاستيراد الغاز الطبيعي المسال. ولم يقدم المسؤول أيَّ تفاصيل إضافية بشأن العقود أو الشركات الألمانية التي ستكون طرفاً في هذه العقود.