الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مسؤولون عمانيون يشيدون بزيارة محمد بن زايد لمسقط

مسؤولون عمانيون يشيدون بزيارة محمد بن زايد لمسقط

أكد مسؤولون عُمانيون أهمية زيارة الدولة التي يقوم بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات لسلطنة عمان غداً الثلاثاء تلبية لدعوة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد سلطان عمان في تعزيز مسيرة التعاون المشترك في ظل ما يجمع قيادتَي وشعبَي البلدَين من رؤى مشتركة تعززها روابط الإخاء و المحبة الممتدة عبر التاريخ و المستندة على أساس راسخ من العلاقات الأخوية التي تزداد صلابة على مر الأيام وتسهم في بلورة آفاق واعدة من التعاون الثنائي في المجالات كافة.

من جانبه قال الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي رئيس لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية في مجلس الشورى العماني "إن الزيارة من شأنها ترسيخ مسيرة التعاون والتقارب بين الشعبَين الشقيقَين لتنطلق نحو آفاق أرحب من التكامل على الصعد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية منوهاََ إلى ما وصلت إليه العلاقات الثنائية على الصعد كافة.

ووصف الزيارة بأنها انطلاقة قوية نحو مستقبل أرحب للبلدَين والشعبَين الشقيقَين.

من ناحيته أشاد أحمد بن سعيد الشرقي رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى العماني بالزيارة، وقال إنها تأتي في إطار العلاقات المتينة التي تجمع البلدَين ومن شأنها دعمها وتعزيزها.

وأشار إلى أن دولة الإمارات من أهم الشركاء التجاريين لسلطنة عمان، مشيداً في هذا الصدد بزخم العلاقات الاقتصادية بين البلدَين الشقيقَين.

بدوره قال علي بن سالم الجابري رئيس لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى العماني إن أثر الزيارة سينعكس خيراً على الشعبَين الإماراتي والعماني، مشيداً بدور الإعلام في تسليط الضوء على الجوانب المضيئة للعلاقات الثنائية في المجالات كافة.

وأكد الجابري أن العلاقات الأخوية بين دولة الامارات وسلطنة عمان شهدت تطورات متواصلة ونمواً كبيراً فى جميع المجالات ما جعلها نموذجاً يحتذى على جميع المستويات، مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدَين الشقيقَين تمضي بخطى ثابتة وواثقة نحو مزيد من التعاون والتنسيق في مختلف المجالات بدعم قيادتَي البلدَين لتحقيق المصالح المشتركة للشعبَين الشقيقَين، ما يصب في صالح تحقيق الرفاهية والازدهار في المجالات كافة.