الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

دبي.. رياضة «البادل تنس» في عالم الميتافيرس

يدرس مجلس دبي الرياضي إمكانية تطور مشروع للعبة «البادل تنس» في عالم الميتافيرس ذات الشعبية العالية في الإمارات، ولكن لا يزال الأمر يحتاج إلى المزيد من الدراسة، وذلك وفق الأمين العام لمجلس دبي الرياضي سعيد حارب.

وقال حارب في تصريحات صحفية للرؤية خلال ملتقى دبي للميتافيرس الذي انطلقت فعالياته اليوم في متحف المستقبل، إن المجلس يدرس تطوير مشروع «البادل تنس» في عالم الميتافيرس، وذلك من ضمن عدة مشاريع يبحثها المجلس.

وأضاف حارب أن الفكرة تتمحور حول تجربة شخصية للعبة داخل العالم الرقمي بحيث يمكن للمستخدم ارتداء الأجهزة والمعدات المناسبة وممارسة اللعبة والتفاعل معها كأنه في العالم الحقيقي، مؤكداً بأن عالم الميتافيرس ليس بالسهل ويحتاج إلى المزيد من الدراسة ولا سيما أنه لعبة البادل لها شعبية كبيرة في الدولة.

وأفاد حارب بأن القطاع الرياضي له نصيب كبير في عالم الميتافيرس، ويجب علينا اليوم أن نطوّر هذه التقنية لصالح الرياضية، فهناك العديد من الألعاب والنشاطات والفعاليات المختلفة التي نستطيع أن نترجمها داخل هذا العالم الناشئ وكأنك تمارسها في العالم الحقيقي.

ولفت حارب إلى أن كل مؤسسة محلية أو اتحادية في الإمارات تستطيع اليوم أن تستغل وتسخر هذه التقنية بما يخدمها، ونعتقد أننا في القطاع الرياضي لدينا آفاق كثيرة في عالم الميتافيرس، مشيراً أن الإمارات شهدت العديد من النقلات النوعية في القطاع التكنولوجي، ولا سيما مع البنية التحتية المتطورة التي تتمتع بها الدولة بما يساعد جميع المؤسسات في القطاعين العام والخاص أن تتطور في مجالات شتى.