الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

16 % ارتفاع حجم التجارة الإلكترونية في كوريا الجنوبية خلال أغسطس

16 % ارتفاع  حجم التجارة الإلكترونية في كوريا الجنوبية خلال أغسطس
أظهرت بيانات اقتصادية نُشرت اليوم الثلاثاء ارتفاع مبيعات التجارة الإلكترونية في كوريا الجنوبية خلال أغسطس الماضي بنسبة 16% سنوياً بفضل عودة الطلب القوي على السياحة والسفر وفي فترة العطلة بمناسبة عيد تشوسيوك الكوري الجنوبي مع تخفيف قيود جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكر مكتب الإحصاء الكوري الجنوبي أن قيمة تعاملات التسوق عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية بلغت خلال أغسطس الماضي 17.72 تريليون وون كوري جنوبي (12.36 مليار دولار) مقابل 15.28 تريليون وون خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن أرقام المبيعات خلال أغسطس الماضي هي ثاني أكبر مبيعات شهرية منذ 2017، عندما بدأ مكتب الإحصاء الكوري الجنوبي نشر بيانات التجارة الإلكترونية. كان الرقم القياسي للمبيعات قد سجل في ديسمبر من العام الماضي وبلغ 17.81 تريليون وون.


وزادت مبيعات الأغذية والمشروبات عبر الإنترنت خلال أغسطس الماضي بنسبة 27.3 % سنوياً إلى 2.67 تريليون وون وهو رقم قياسي أيضاً، مع ارتفاع عدد الأشخاص الذين يستخدمون منصات التجارة الإلكترونية للاستعداد لعيد تشوسويك أو عيد الحصاد في كوريا الجنوبية.


وجاء عيد تشوسويك للعام الحالي يوم 10 سبتمبر الماضي.

وزادت مبيعات خدمات السفر والنقل عبر الإنترنت خلال أغسطس الماضي إلى أكثر من الضعف مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي إلى 1.87 تريليون وون لتصل إلى مستوى قياسي لم يسجل من قبل على الإطلاق.