الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

مصر تبحث مع الكويت فرص زيادة الاستثمارات المشتركة بقطاع البترول

مصر تبحث مع الكويت فرص زيادة الاستثمارات المشتركة بقطاع البترول

أكد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، حرص مصر على توسيع قاعدة التعاون الاستثماري المشترك مع دولة الكويت الشقيقة في قطاع البترول والغاز بمختلف أنشطته من البحث والإنتاج والتكرير والتوزيع.

وأشار الملا إلى أن التطور الكبير الذي تشهده صناعات تعظيم القيمة المضافة في مصر مثل البتروكيماويات والأسمدة يوفر فرصاً استثمارية جاذبة وذلك من خلال العديد من المشروعات الطموحة للتوسع في هذا المجال، حيث تعد مصر مركزاً مهماً لصناعة البتروكيماويات.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس التعاون المصري الكويتي بحضور الوفد الاقتصادي الكويتي الذي يزور مصر حالياً، حيث أكد الوزير أن لقاء الوفد يعكس اهتمام الدولة بتطوير وتقوية الروابط الاقتصادية مع الكويت الشقيقة وترجمة ذلك إلى مشروعات واستثمارات متنوعة في مختلف القطاعات لتحقيق التكامل والمنفعة المشتركة وخاصة في قطاع الطاقة.

ولفت إلى أن مصر لديها علاقات شراكة ممتدة مع الكويت في مجال البترول والغاز ونماذج إيجابية للتعاون المشترك ممثلة في الاتفاقات التجارية مع مؤسسة النفط الكويتية والشراكات الاستثمارية مع مجموعة الخرافي وكويت انرجي، الأمر الذي يهيئ المناخ لمزيد من الاستثمارات والشراكات الناجحة.

وأشار محمد جاسم الصقر، رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت إلى أنه جرى خلال الزيارة واللقاءات مع الوزراء التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر أمام الاستثمارات الكويتية واستعراضها بشكل متميز، وذكر أن مصر قطعت خطوات جبارة في الإصلاح الاقتصادي والاستثماري قبيل ظهور التحديات العالمية في العامين الأخيرين، مشيداً بتجربة مصر في تطوير الاقتصاد.