الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

نائبة لبنانية تنهي اعتصاماً في بنك سعياً للحصول على مدخراتها

نائبة لبنانية تنهي اعتصاماً في بنك سعياً للحصول على مدخراتها

أنهت النائبة اللبنانية سينتيا زرازير اعتصامها في أحد البنوك اليوم الأربعاء بعد محاولتها إجبار البنك على السماح لها بالحصول على مدخراتها المجمدة من أجل دفع تكاليف عملية جراحية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وشوهدت زرازير وهي تغادر بنك بيبلوس في بلدة إلى الشمال من العاصمة بيروت، ولم تقل ما إذا كانت قد حصلت على مبلغ 8500 دولار الذي كانت تطالب به.

وكانت النائبة في البرلمان دخلت فرعاً لبنك بيبلوس شمالي بيروت في ساعة مبكرة من صباح اليوم، الأربعاء، مع مجموعة من المنتسبين للجمعية للمطالبة بالحصول على مدخراتها المجمدة.

وتتزايد حالات اقتحام البنوك في أنحاء لبنان وسط تزايد غضب السكان من القيود غير الرسمية التي فرضتها البنوك منذ بدء الانكماش الاقتصادي في عام 2019.

وتكررت ظاهرة اقتحام المصارف من قبل عدد من المودعين خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث قاموا باحتجاز الموظفين، وطالبوا بودائعهم، وقد حصلوا على قسم منها.

وشهد الشهر الماضي اقتحام سبعة بنوك في لبنان في أسبوع واحد؛ ما دفع اتحاد البنوك في البلاد لإعلان إغلاق دام أسبوعاً تقريباً.

كما شهد هذا الشهر اقتحام خمسة بنوك إضافة إلى الاقتحام الذي نفذته النائبة في البرلمان، وكان آخر الاقتحامات أمس حين دخل مودعون غاضبون، اثنان منهم على الأقل مسلحان، أربعة بنوك تجارية في لبنان، أمس الثلاثاء، بسبب قيود السحب المفروضة على معظم العملاء وسط الانهيار المالي في البلاد.