الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

المملكة المتحدة: مشغلو مكالمات الطوارئ ينضمون إلى إضراب العمال

المملكة المتحدة: مشغلو مكالمات الطوارئ ينضمون إلى إضراب العمال

انضم مئات من مشغلي مكالمات الطوارئ في المملكة المتحدة إلى الإضراب الذي دعا إليه اتحاد الاتصالات الرئيسي للمطالبة بزيادة الأجور.

وأطلقت الكلية الملكية للتمريض أكبر اقتراع في تاريخها البالغ 106 أعوام للموافقة على الدخول في الإضراب بسبب ضغوط كلف المعيشة وضعف الرواتب، بحسب فاينانشيال تايمز.

وتطالب نقابة عمال الاتصالات نيابة عن موظفي BT بزيادة الأجور بمقدار 1500 جنيه استرليني لـ58000 عامل، ما يعادل ما بين 3 و8% اعتماداً على الرواتب الأساسية، ومتوسط ​​زيادة بنسبة 4.8% في الأجور.

كان الاتحاد قد أعفى في السابق الموظفين الذين يتعاملون مع مكالمات الطوارئ 999 من اتخاذ إجراءات صناعية، لكنه غير موقفه منذ ذلك الحين.

وقال ديف وارد، السكرتير العام لـCWU: «يتعين على الرئيس التنفيذي ومجلس إدارة BT الدخول إلى الغرفة، وتسخير أيديهم والبدء في التفاوض»، «هؤلاء الناس يرفضون التفاوض، وكل نزاع آخر في المملكة المتحدة في الوقت الحالي ينطوي في الواقع على محادثات».

ورفض فيليب يانسن، الرئيس التنفيذي لأكبر مجموعة اتصالات بريطانية BT، في يوليو فكرة زيادة عرض رواتب موظفي الشركة.

وقال وارد الخميس: «هناك مرض في المملكة المتحدة اليوم في مجالس الإدارة من النفاق والجشع والغطرسة، حتى ذلك الحين ستشهد المزيد والمزيد من الإضربات»

وتواجه الأسر في المملكة المتحدة ضغوطاً في كلف المعيشة مع اقتراب فصل الشتاء، حيث ارتفع التضخم إلى أعلى مستوى في 40 عاماً، ما دفع الكثيرين، بما في ذلك الممرضات وسائقو القطارات وموظفو السكك الحديدية وعمال البريد، إلى قطع الأدوات والمطالبة بمزيد من الأجور.

وتقوم نقابة الممرضات باقتراع أعضائها البالغ عددهم 300 ألف في المملكة المتحدة وطلبت منهم دعم الإضراب، وتناضل من أجل زيادة بنسبة 5% فوق معدل التضخم.

كما أعلنت CWU أيضاً عن إضراب لمدة 19 يوماً من عمال البريد استعداداً لعيد الميلاد.